الرياضة

توج الإماراتي خليل بلقب أفضل لاعب آسيوي في احتفال رائع .. سلمان بن ابراهيم : نجاحات 2015 أرضية خصبة لتعزيز مكتسبات الكرة الآسيوية

نيودلهي – البلاد ـ الوكالات
توج معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم الأهلي والمنتخب الإماراتي بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2015 ، وذلك خلال الإحتفال الرائع الذي أقيم مساء أمس في صالة مملكة الأحلام بالعاصمة الهندية نيودلهي بحضور أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وعدد كبير من رؤساء ومسئولي الاتحادات الوطنية الآسيوية والشخصيات الكروية العالمية وحشد من المدعوين.
وتناوب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تسليم الجوائز السنوية للاعبين والمنتخبات والاتحادات الفائزة في مختلف فئات الجوائز ، وذلك وسط ترتيبات رائعة وأجواء جميلة نالت إعجاب المدعوين الذين تفاعلوا مع فقرات الحفل المتميزة.
وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الاحتفال هنأ فيها الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي السنوية كما أشاد بكافة المرشحين لتلك الجوائز مبيناً أن الجميع فائز في هذه الليلة الكبيرة التي يحرص فيها الإتحاد القاري على تكريم المنجزين على امتداد عام كامل من البذل والعطاء والتميز والإلتزام بأعلى درجات المسئولية كسمات بارزة ميزت الكرة الآسيوية .
وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي أن عام 2015 يعتبر من السنوات السعيدة لكرة القدم الآسيوية التي شهدت نجاحات واضحة ابتداء من نهائيات كأس آسيا في استراليا التي شهدت مستويات فنية عالية الجودة وحققت أرقاماً قياسية في نسبة المشاهدة التلفزيونية ،وختاماً بالمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا التي بمثابة الخاتمة المتميزة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لهذا العام من خلال الحضور الجماهيري الباهر والصورة الجميلة التي ميزت أقوى مسابقات الأندية الآسيوية.
وجدد رئيس الإتحاد الآسيوي التأكيد على النجاح الاستثنائي الذي حققته مسابقة دوري أبطال آسيا لعام 2015 من خلال تحقيق أرقام قياسية متعددة تجلت بحضور نحو 2,5 مليون متفرج لمباريات البطولة في الملاعب، بالإضافة إلى أكثر من 250 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون مبيناً أن هذا النجاح غير المسبوق ساهم في زيادة إيرادات البطولة ودفع الاتحاد القاري إلى اتخاذ قرار بزيادة الجوائز المالية المخصصة لدوري أبطال آسيا بالإضافة إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تظل ركناً هاماً من أركان مسابقات الإتحاد القاري.
وأشاد معالي الشيخ سلمان بالنجاحات التي حققتها المنتخبات النسائية الآسيوية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في كندا من خلال نجاح المنتخب الياباني بالوصول إلى المباراة النهائية ،ونجاح كافة ممثلي آسيا في عبور دور المجموعات معرباً عن ثقته بأن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً للكرة النسائية في آسيا لما تمتلكه منتخباتها من عزيمة لا تلين وحماس لا يتوقف نحو تحقيق الإنجازات.
واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن الحصاد المميز في عام 2015 يعد بمثابة الأرضية الخصبة نحو التطلع بكل تفاؤل إلى المرحلة القادمة من خلال البناء على المنجزات التي تحققت والعمل الدؤوب من الإتحاد القاري والاتحادات الوطنية ومختلف أركان الكرة الآسيوية من أجل تعزيز مسيرة اللعبة وتحقيق المزيد من النجاحات التي تلبي آمال وطموحات منتسبي كرة القدم في القارة الآسيوية.
ماسة الاتحاد الآسيوي
حيث نال المرحوم عبدالله الدبل ماسة الإتحاد الآسيوي وهي أرفع جائزة يمنحها الاتحاد القاري للشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للعبة كرة القدم في اسيا،وقام معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بتسليم الماسة إلى نجل الراحل فهد عبدالله الدبل .
الفائزون بجوائز الإتحاد الآسيوي
– جائزة أفضل اتحاد وطني متطور :الاتحاد الياباني لكرة القدم
– جائزة افضل اتحاد وطني صاعد: اتحاد هونغ كونغ. – جائزة أفضل اتحاد وطني طامح: الاتحاد البنجلاديشي .
– جائزة الحلم الآسيوي: الاتحاد الياباني.
– جائزة أفضل منتخب وطني للرجال: منتخب أستراليا بطل كأس آسيا 2015.
– جائزة أفضل منتخب وطني للسيدات: منتخب اليابان وصيف بطل كأس العالم في كندا. – جائزة أفضل مدرب لفئة الرجال: انج بوستيكوغلو (أستراليا).
– جائزة افضل مدرب لفئة السيدات:اساكو تاكاكورا (اليابان).
– جائزة أفضل لاعب : أحمد خليل (الإمارات).
– جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين:
– فئة الاتحاد المتطور : الإتحاد الياباني.
– فئة الاتحاد الصاعد :الفيتنامي.
– فئة الاتحاد الطامح: اتحاد بروناي دار السلام. – جائزة اللعب النظيف :الاتحاد الياباني. – جائزة أفضل فريق :غوانغزهو ايفرغراند (الصين).
– جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات:وحيد شمسائي (إيران)
– جائزة أفضل فريق لكرة الصالات:تأسيسات دريائي (إيران).
– جائزة أفضل لاعب شاب :دوستونبيك حمدوف (أوزبكستان).
-جائزة أفضل لاعبة شابة:ريكاكو كوباياشي (اليابان).
– جائزة أفضل لاعب أجنبي في قارة آسيا:ريكاردو غولارت (البرازيل). – جائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة:سون هيونغ-مين (كوريا الجنوبية).
جائرة الحكام الخاصة
نال طاقم التحكيم المكون من الحكم السعودي فهد المرداسي والمساعدين السعودي عبد الله السهلاوي ، والعماني أبوبكر العمري جائزة الحكام الخاصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2015، وذلك بعد قيادته للمباراة النهائية في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في نيوزلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *