الرياضة

توتنهام يتجاوز بالاس بهدف سون

وقف الحظ بجانب توتنهام هوتسبير بعدما قاده مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونج-مين للفوز 1-صفر على كريستال بالاس متذيل الترتيب ليعزز مركزه بين الأربعة الأوائل بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

ووجد فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو، المنتشي بانتصاره على ريال مدريد بطل اوروبا الأسبوع الماضي، صعوبة كبيرة في هز شباك بالاس باستاد ويمبلي وكان يمكن أن تهتز شباكه قبل أن يضع سون الكرة في الشباك في منتصف الشوط الثاني.

ورغم أن توتنهام لم يقدم أفضل مستوياته فإنه ظل في المركز الثالث برصيد 23 نقطة بعد فوزه في خمس من اخر ست مباريات في الدوري.

ويتأخر عن مانشستر يونايتد بفارق الأهداف قبل مواجهته ضد تشيلسي صاحب المركز الرابع في وقت لاحق يوم الأحد.

وقال ايريك داير مدافع توتنهام ”لا معنى للفوز على ريال مدريد يوم الأربعاء الماضي إذا فشلنا في الفوز على ملعبنا اليوم. كنا ندرك أنها ستكون مباراة صعبة في ظل غياب بعض اللاعبين لكن أردنا الحفاظ على ثبات ايقاعنا“.

ويملك بالاس أربع نقاط من 11 مباراة لكن يمكن أن يعتبر نفسه سيء الحظ بعدما حرم باولو جاتزانيجا حارس توتنهام، في مشاركته الأولى، سكوت دان من التسجيل مرتين بينما أهدر ويلفريد زاها فرصة خطيرة قبل هدف توتنهام مباشرة.

كما تصدى جاتزانيجا، الذي خاض المباراة بدلا من هوجو لوريس المصاب، لمحاولة من لاعب توتنهام السابق أندروس تاونسند في بداية الشوط الثاني بينما كان بوسع سون تهدئة أعصاب توتنهام المتوتر لكنه سدد خارج الملعب وهو في وضع جيد للتسجيل.

ولعب توتنهام بدون ديلي آلي، الذي سجل هدفين في الفوز 3-1 على ريال مدريد، بينما لم يتمكن الحارس هوجو لوريس وبديله ميشيل فورم من المشاركة ليخوض الأرجنتيني جاتزانيجا مباراته الأولى.

واستغل الحارس البالغ عمره 25 عاما الفرصة وأنقذ مرماه من عدة فرص ليفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وهيمن توتنهام على الشوط الأول لكنه فشل في اختراق دفاع بالاس ويعود الفضل إلى جاتزانيجا الذي أنقذ مرماه بشكل جيد من ضربة رأس دان.

وجاء الشوط الثاني مفتوحا بشكل أكبر واكتسب الضيوف الثقة بعدما استغل تاوسند خطأ دفاعيا ليجبر حارس توتنهام على التصدي لمحاولته بشكل رائع مرة أخرى.

ولجأ توتنهام للهجوم لكن زاها كاد أن يعاقب أصحاب الأرض عندما انفرد بالمرمى في هجمة مرتدة وتجاوز جاتزانيجا لكنه سدد خارج الملعب والمرمى مفتوحا.

وكلفت هذه الفرصة فريق المدرب روي هودجسون الكثير.

وبعد عدة دقائق أخرى انتهى تحرك ذكي من توتنهام بتمريرة من هاري كين إلى داني روز الذي تصدى الدفاع لتسديدته. ووصلت الكرة إلى سون الذي سدد من عند حافة منطقة الجزاء المزدحمة في شباك الحارس جوليان سبيروني.

ويحتل سون حاليا صدارة قائمة هدافي اللاعبين الآسيويين في الدوري الممتاز برصيد 20 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *