محليات

تنمية العلاقات بين المملكة والسويد

الرياض – البلاد
انطلقت في الرياض أمس أعمال اجتماعات اللجنة السعودية السويدية المشتركة بدورتها الأولى التي ترأسها وزارة التجارة والاستثمار، وناقشت اللجنة مساهمة القطاع الحكومي والخاص في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، كما بحثت مجالات فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ومملكة السويد .
وافتتح معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومعالي وزيرة التجارة السويدية ان لندا جلسة أعمال اللجنة بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية ورجال الأعمال من البلدين.
وأكد معاليه في كلمته السعي لبناء جسور التعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين مضيفاً أنه تشجيعاً للاستثمارات المتبادلة فقد تم التوقيع في عام 2008 على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين.
من جانبها أكدت معالي وزيرة التجارة السويدية ان لندا أن الخطط الطموحة نحو المستقبل في رؤية المملكة 2030 والتي ستكون ركيزتها التعليم والإبداع والتوسع في مجالات فرص عمل المرأة تعطي الكثير من الفرص لتنمية وتقوية العلاقات بين البلدين الصديقين.
تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والسويد بلغ في العام 2016م قرابة (5) مليارات ريال، وتحتل السويد المرتبة (58) في صادرات المملكة لدول العالم والمرتبة (24) في واردات المملكة من دول العالم كما بلغ عدد المشاريع السعودية السويدية في المملكة 23 مشروعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *