محليات

تنفيذ الخطة التشغيلية لليلة (27) في المسجد الحرام

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

صرح وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات الأستاذ مشهور بن محسن المنعمي أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بدأت بتنفيذ الخطة التشغيلية ليلة (27) لموسم العمرة بشهر رمضان المبارك في المسجد الحرام لعام 1438هـ.

وأكد وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات على حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على تطوير منظومة العمل وتعزيز مستوى التكامل بين كافة الإدارات الخدمية المرتبطة بليلة السابع والعشرين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لزوار البيت العتيق.

وأشار المنعمي إلى المستجدات لهذا العام حيث تم تزويد كافة الإدارات بالاحتياجات لتنفيذ الخطة التشغيلية ليلة (27) ومواصلة الأداء والتوسع في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن زوار الحرم المكي الشريف.

وأضاف الأستاذ مشهور بأنه تم رفع مستوى الطاقة التشغيلية بزيادة القوى العاملة لتحسين بيئة العمل الميداني لهذه الليلة إلى جانب الجولات الميدانية على مدار هذا اليوم.

وذكر سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بأنه تم تعزيز الجانب التقني في نطاق الاتصالات اللاسلكية بالإضافة إلى كاميرات المراقبة لمتابعة المستجدات الميدانية من خلال غرفة العمليات المركزية ومتابعة إدارة الحشود ورفع الاحصائية للإدارات المعنية.

وبين المنعمي بأن الجهات ذات العلاقة بأعمال والمشاركة في خدمة زوار بيت الله تقوم بتقديم خدماتها بشكل تكاملي منسق في المواقع التي يرتادها الزوار والمعتمرين ضيوف الحرم المكي الشريف وذلك من عقد الاجتماعات التنسيقية الاستباقية لترتيب جهود الجهات في التعامل مع الوقائع والحالات المتوقعة خلال تنفيذ الخطة ليلة (27).

ولفت سعادته إلى مشاركة العنصر النسائي من خلال المكتب النسائي التابع للإدارة المدعم بـ 10 موظفات يتشرفن بمتابعة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من قبل الجهات المشاركة في أعمال مساندة والوقوف على جاهزيتها إلى جانب دورهن في تنفيذ الزيارات الميدانية للمواقع المستهدفة التي يقصدها ضيوف الرحمن في الساحات والمصليات فيما يختص المكتب النسائي بالوقوف على متطلبات واحتياجات السيدات من ضيوف الرحمن ومتابعة الشكاوى.

وأضاف أن الرئاسة تسعد لاستقبال كافة الشكاوى والملاحظات والمقترحات المرتبطة بأعمال العمرة ونسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة لها والمشاركة في اللجان الدراسات والبحوث التي تتعلق بأعمال الحج والعمرة وتقديم المقترحات والملاحظات بشأنها ورفعها إلى معالي الرئيس العام.

وفي سياق الحديث تحدث المنعمي بأن هناك وردية مساندة لجميع الإدارات بالمسجد الحرام تعمل قبل ليلة (27) وبعدها لتسهيل أداء العمل وسيره في حالة الطوارئ.

وشكر الأستاذ المنعمي جميع الجهات المشاركة الأمنية و الخدمية من رجال الأمن بالمسجد الحرام وهيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة وكل من شارك في تنفيذ الخطة التشغيلية في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *