دوحة السودان

تنفيذ أكبر مدينة في تاريخ السودان على ضفة النيل الأبيض

أجاز مجلس إدارة مدينة النور في اجتماع بحضور والي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر ووزراء التخطيط والبنى التحتية والمالية وعدد من الخبراء الوطنيين أجاز خطة مشروع المدينة والتي تتضمن إكمال التعاقد مع بيت الخبرة السويدي المتفق عليه لإعداد المخطط العمراني للمدينة بالإضافة إلى مشروعات وطنية متخصصة في فحص التربة والعمل الإستشاري الهندسي.
ووصف د.أحمد الطيب أحمد المدير النتفيذي لمشروع مدينة النور هذه الشراكة بين بيت الخبرة السويدي والشركات الوطنية بأنها ستوفر فرصة نادرة للتعرف على أحدث النظريات العالمية في تصميم المدن المتطورة وتطبيق افضل التقنيات معلناً توقيع العديد من الاتفاقيات والعقود لتنفيذ اكبر مدينة في تاريخ السودان يتم التخطيط لها كوحدة واحدة في مساحة 12 مليون مترمربع على ضفة النيل الأبيض جنوب أمدرمان.
وأشــار د . أحمد الطيب أحمد أن تصميم المدينة سيقدم أنموذجاً علمياً لمعالجة جذرية لضبط تصريف مياه الأمطار والسيول نحو مساراتها الطبيعية للنيل – الجدير بالذكر أن بيوت الخبرة الأجنبية ستقدم عدة خيارات للمدينة والتي يتوقع أن تشمل المخططات السكنية والتجارية والفنادق والسياحة والترفيه والنظافة والرياضة بالإضافة للتصميمات الخاصة بالخدمات الأساسية شاملة شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والسطحي والمرور والإتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *