الأرشيف محليات

تلقى رسالة من الرئيس اليمني واستقبل الأمراء والمسؤولين ومديرة جامعة الرياض للبنات .. خادم الحرمين يشدد على بذل الجهود للارتقاء بمستوى الطالبات السعوديات

جدة – واس ..
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رسالة من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة .
وقام بنقل الرسالة لخادم الحرمين الشريفين معالي قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة بالجمهورية اليمنية العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح خلال استقبال الملك المفدى له في قصره بجدة امس .
كما نقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير فخامة الرئيس علي عبدالله صالح فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته .
حضر الاستقبال سفير اليمن لدى المملكة محمد علي الأحول .
من جهة اخرى استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة مساء امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بشهر رمضان المبارك .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة .
وقد تناول الجميع طعام العشاء على مائدة خادم الحرمين الشريفين .
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة امس صاحبة السمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود مديرة جامعة الرياض للبنات يرافقها وكيل ووكيلات الجامعة وعميدات الكليات .
وفي بداية الاستقبال القت صاحبة السمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بن فهد آل سعود الكلمة التالية ..
سيدي خادم الحرمين الشريفين قائد المسرة العلمية والتقنية في المملكة الملك عبدالله بن عبدالعزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي منّ على وطننا الغالي بالالتزام بالإسلام دستوراً وعملاً ، ومنّ عليه بالأمن والاستقرار والرخاء ، ووفق ولاة أمرنا منذ توحيد هذا الوطن على يد مؤسسه الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – بالاهتمام بتعليم الفتاة وتشجيعه وتوفير متطلبات النهوض بها بحكم أن المرأة تعتبر الركيزة الأساسية والأولى في الأسرة القائمة على تنشئة الأبناء والأجيال التنشئة الإسلامية السليمة .
إن توجيهات مقامكم السامي في اللقاء الذي تشرفت به القائمات على قيادة جامعة الرياض للبنات في 17/7/1429هـ قد وفقنا الله سبحانه وتعالى إلى ترجمتها إلى خطة عمل تضمنتها الخطة الاستراتيجية للجامعة ، وبفضل من الله وتوفيقه سبحانه وتعالى ثم توجيهات مقامكم السامي وحكومتكم الرشيدة وجهود المخلصين والمخلصات من منسوبي الجامعة وتعاون جامعات المملكة ووزارة التعليم العالي وتوجيهات معالي الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي تمكنت الجامعة من تنفيذ ما جاء بخطتها الاستراتيجية في عامها الأول / ١٤٢٨ ١٤٢٩هـ وتحقيق الكثير مما جاء من الأهداف والطموحات ومن ذلك : موافقة مقامكم السامي على المشاريع التي تقدمت بها الجامعة بإنشاء ١٥ كلية جديدة تابعة لها وأيضاً موافقة مقامكم السامي على المشروع الذي تقدمت به الجامعة لإعادة هيكلة الكليات القائمة وإدخال تخصصات تحتاج إليها خطط التنمية وسوق العمل والمرأة بصفة عامة ، وذلك بغرض توطين الوظائف وفتح مجالات جديدة لبنات الوطن للحصول على قدر عال من التعليم يؤهلها
لخدمة الوطن .
وقد تم قبول طالبات من خريجات الثانوية العامة في جميع الكليات الجديدة الكائنة في مدينة الرياض مع بداية العام الدراسي – ١٤٢٩ ١٤٣٠هـ وقد أدى ذلك إلى زيادة استيعاب الجامعة من خريجات الثانوية العامة لهذا العام .
هذا ولقد كان للتعاون البناء بين جميع الجامعات الحكومية الكائنة في مدينة الرياض أثر كبير في تقديم خدمات متميزة للطالبات للتسجيل والقبول في الجامعات الأربع الكائنة في مدينة الرياض عن طريق الموقع الإلكتروني الموحد .
وبمد جذور التعاون بين الجامعة وجميع الجامعات داخل المملكة وخارجها تمكنت الجامعة من الانتهاء من وضع المناهج والخطط الدراسية للكليات الجديدة في ضوء الاعتبارات والشروط المطلوبة لإكسابها الاحتراف الوطني والسمعة العالمية فيما يتعلق بالبرامج التعليمية المختلفة ومخرجاتها المتميزة .
وفي ضوء توجيهات مقامكم السامي طورت البرامج والأنشطة الطلابية وأشرفت على تنفيذها طوال العام الدراسي وحتى تاريخه لجنة من أعضاء هيئة التدريس المتميزات حيث ركزت هذه الأنشطة على تعميق المواطنة والوسطية وإعداد الخريجات لمتطلبات سوق العمل ومن المتوقع إن شاء الله تعالى أن يكون مردودها كبيراً على شخصية الطالبات وأدائهن المتميز .
وقد اتخذت الجامعة خطوات كبيرة تنفيذية في تطوير وتعزيز قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة لها وذلك في ضوء المستجدات التي تشهدها طرائق التدريس الحديثة وتعمل الجامعة حالياً على وضع قاعدة بحثية في مجال العلوم التطبيقية التي تخدم المجتمع والخطط التنموية .
وبهذه المناسبة أرفع لمقامكم السامي الكريم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات جامعة الرياض للبنات بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على دعمكم المتواصل لجامعة الرياض للبنات وتخصيص أرض لإقامة المدينة الجامعية وإسناد التصميمات الهندسية للمدينة الجامعية المتكاملة لأبرز بيوت الخبرة والمكاتب الهندسية العالمية المتخصصة ومتابعة مقامكم السامي الحثيثة حتى انتهت الشركة المعنية من تقديم تصوراتها التصميمية لإنشاء مدينة جامعية للبنات ذات بيئة تعليمية محفزة ومعينة على التفوق والإبداع تفوق الطموحات وقابلة للتوسع والتطور .
ونحن إذ نكرر الشكر والتقدير والعرفان لمقامكم السامي ولحكومتكم الرشيدة لندعو الله عز وجل أن يعيننا على أداء الأمانة وأن يقدرنا على خدمة هذا الوطن المعطاء بما يعود عليه باليمن والبركة والتقدم تحت قيادتكم الحكيمة وسمو ولي عهدكم الأمين .
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله عن تقديره للجهود التي تبذلها سمو مديرة جامعة الرياض للبنات وجميع المسئولين والمسئولات فيها لتحقيق الأهداف المأمولة من هذه الجامعة الفتية في خدمة بنات الوطن .
وشدد حفظه الله على أهمية بذل جميع مسئولات الجامعة لمزيد من الجهد لتحقيق هذه الأهداف والمساهمة في الارتقاء بمستوى الطالبات السعوديات في كافة التخصصات .
وعبر الملك المفدى عن سروره بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه المرأة السعودية في مختلف المجالات والجهد الذي تبذله في سبيل خدمة الوطن مع التزامها بتعاليم الدين الحنيف والعادات والتقاليد الحميدة .
حضر الاستقبال معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *