الأرشيف محليات

تكريم الأطباء المقيمين بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة

جدة – حماد العبدلي
تم تكريم الاطباء المقيمين في يومهم الثالث عشر في رحاب مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة والقى الدكتور معن جمجوم رئيس اللجنة المنظمة استشاري مساعد طب الطوارئ كلمة اكد فيها ان الطبيب المقيم هو عماد المستشفى واستثماره بمختلف الاساليب التعليمية والسريرية ينتج اجيال ذات كفاءة وقادرة على خدمة الوطن في المجال الطبي الذي هو في امس الحاجة الى العديد من الكوادر الوطنية .
ومن جانبه اشار العميد المشارك للدراسات العليا والشؤون الاكاديمية الدكتور منصور القرشي إلى أن الدراسات العليا تقوم بإقامة المؤتمرات والندوات العلمية العالمية منها والمحلية لرفع كفاءة العاملين في المجال الصحي ليس على مستوى الشؤون الصحية في الحرس الوطني فحسب بل على مستوى المنطقة الغربية والمملكة.
ثم أوضح الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا في كلمته أن التدريب ليس النظري أو العلمي المحدود بل يتعداه إلى تطوير مهارات الاتصال و التواصل مع المريض و أهله و زملائه ومع جميع العاملين في الرعاية الصحيةو الحرص على المهنية الرفيعة المستوى. واخيرا القى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمة الافتتاح و أشار إلى أن التعليم الطبي و التدريب الصحي أصبح إستراتيجية محلية و عالمية أولتها الشؤون الصحية بالحرس الوطني جل اهتمامها إيمانا منها بأهمية هذه الإستراتيجية، مؤكدا حرص القيادة الحكيمة على بناء الكوادر الوطنية المؤهلة في كافة المجالات.
ثم كرم الدكتور بندر القناوي الاطباء والطبيبات وتم توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين و الخريجات كما كرم افضل استشاري من ناحية التدريب والتعليم من كل قسم، والطبيب المثالي و الأطباء الحاصلين على الزمالة الدقيقة و هم د. خلود السياري د. عادل الغامديد. سوزان كتبي د.عبدالله العثمان د. محمد الناشري د. بندر دمنهوري د. ليلى جاوى د.سارة شلهوب، كما كرم قسم الطوارئ لحصوله على أفضل برنامج تدريبي لعام 2012م حيث حقق المركز الأول بين البرامج الاكاديمية الطبية لموافقة المعايير الكندية في التدريب، كما حصل قسم الجراحة على أفضل برنامج تعليمي لعام 2012م، و حصل الأطباء د.متعب الزايدي د. هديل القرشي د. سمية الجعيد د.الاء بخاري على أفضل التقارير الطبية ، ثم كرم معالي الدكتور الدكتوريوسف العيسى و كيل الجامعة للشؤون التعليمية و الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا و العميد مهندس خالد باكلكا المدير التنفيذي للتشغيل و الدكتورمنصور الجندي المدير التنفيذي للخدمات الطبية،ثم قدمت عمادة الدراسات العليا و الشؤون الاكاديمية ممثلة في رئيس اللجنة المنظمة د. معن جمجوم هدية تذكارية لمعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *