محليات

تقنية الخرج تنظم حملة للتبرع بالدم بعنوان “كلنا جنود للوطن”

السي – البلاد
تنظم الكلية التقنية بالخرج حملة التبرع بالدم بعنوان “كلنا جنود للوطن” ، وذلك بالتعاون مع بنك الدم بمستشفي الملك خالد بمدينة السيح وتستمر ثلاثة أيام.
وأوضح عميد الكلية المهندس محمد بن عطالله الفهيد أن الكلية دأبت على تنظيم حملات للتبرع بالدم بصفة شبه دورية رغبة منها في تقديم الدعم لمؤسسات المجتمع وإسهاما في خدمة أبناء الوطن الذين يحتاجون المساعدة في هذا الشأن وهو ما يتوافق مع ثوابت ديننا الحنيف الذي حث على التعاون والتآزر والتآلف وفعل الخير. ورغبة في إتاحة الفرصة لمنسوبي الكلية من المتدربين ومن أعضاء هيئة التدريب والكادر الإداري ، لدعم ومساعدة جنودنا البواسل على الحدود الجنوبية.
ويعد التبرع بالدم عملا إنسانيا يسهم في إنقاذ حياة كثير من المرضى والمصابين فيما يجني المتبرع العديد من الفوائد الصحية عبر تبرعه الذي يقدر ب 8 بالمائة من متوسط الدم عن الشخص البالغ في حين يتم تعويض كريات الدم البيضاء والصفائح الدموية خلال 3 إلى 7 أيام فيما يتم تعويض كريات الدم الحمراء في أقل من شهر من التبرع ويمكن للشخص البالغ أن يتبرع بدمه مرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على ألا يزيد مرات التبرع عن خمس مرات في العام الواحد دون حدوث أدنى تأثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *