الأولى

تقدير دولي لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب

الرياض – واس

ناقشت مجموعة العمل المالي “فاتف” في اجتماعها المشترك مع مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في باريس ، تقرير التقييم المتبادل للمملكة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح الذي أعده خبراء دوليون من المجموعتين.

ووفقاً لبيان صدر عن المجموعة، فإن التقرير الذي تم إعداده استند على منهجية التقييم المتبادل لمعايير مجموعة العمل المالي، وتضمن النتائج الرئيسية والتوصيات والإجراءات الموصى بالعمل بها.

وعبر معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي عن شكره وتقديره لجميع الجهات المعنية واللجان الأخرى ذات العلاقة في المملكة لتعاونهم مع اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال خلال مراحل عملية التقييم المتبادل.

وكانت قد صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقّر على بدء إجراءات الانضمام إلى المجموعة الدولية التي وجهت الدعوة للمملكة تقديراً منها للمكانة التي تحتلها على المستوى الدولي والإقليمي، وما تمثله من ثقل استراتيجي في المنطقة، وتثميناً للجهود والإجراءات التي تقوم بها المملكة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح، إضافة إلى قيامها بالوفاء بالمعايير والمتطلبات الدولية الصادرة في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *