الأولى

تفعيل عقوبات قائمة الإرهاب

عواصم – وكالات
فيما دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون قطر إلى فعل المزيد والإسراع بوقف الدعم المالي وطرد العناصر الإرهابية ، بدأت الدول المعنية ببيان وقائمة الإرهاب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل مضامينها وتوسيع الدائرة الإقليمية والدولية لمحاسبة قطر وتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية التي احتضنتها قطر .
في هذا الإطار وجه المصرف المركزي الإماراتي امس البنوك العاملة في دولة الأمارات العربية المتحدة للبحث عن وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأي من الأشخاص والكيانات الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم 18/2017 باعتماد أسماء 59 فردًا و12 كيانًا إرهابيين.
كما توقع مسؤول في مجلس الغرف السعودية، اكثر 300 شركة سعودية من السوق القطرية، ولفت المسؤول الى ان الاستثمارات السعودية بقطر تجاوزت الـ”50″ مليار ريال، متوقعا خروج هذه الشركات خلال الأيام القليلة المقبلة في حال استمرت المقاطعة الخليجية والعربية لقطر.
إلى ذلك قال تيليرسون في بيان صحفي أمس بواشنطن: لقد انضم الرئيس إلى قادة مجلس التعاون الخليجي في عرض قوي للشراكة، ونبذ التطرف، وهزيمة الإرهاب بجميع أنواعه في المنطقة وحول العالم”.
وفي الرياض عبر مصدر مسؤول عن ترحيب المملكة بتصريحات فخامة الرئيس الأمريكي، التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب.
من جانبها رحبت البحرين بتصريح ترامب “حول مواجهة دعم قطر المرفوض للتطرف وبضرورة وقفها تمويل ودعم الإرهاب فورا”. كما أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ترحيبها بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول قطر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *