محليات

تعليم الباحة يطلق أسبوع صحة الفم والأسنان

الباحة – البلاد
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش امس, فعاليات الأسبوع الصحي الموحد لصحة الفم والأسنان بمدارس المنطقة، وذلك في مقر الوحدة الصحية المدرسية بالمنطقة.
وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية بالباحة محمد بن مسفر الغامدي, أن البرامج تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة صحة الفم والأسنان بصفة دائمة عن طريق التعريف بالطرق المثلى للمحافظة عليها وإيصال مفهوم التوعية لأكبر شريحة من المجتمع بصورة واضحة ومبسطة لأمراض الفم والأسنان الشائعة.
بدورة أشاد مدير مركز طب الأسنان بالباحة الدكتور محمد سرحان الزهراني, بالعمل المتكامل بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ومركز طب الأسنان في تحقيق الرعاية الملائمة للطلاب والطالبات في مختلف المراحل والأعمار الذي ظهر جليا من خلال الدورات والبرامج المشتركة التي تنفذ في هذا المجال.
وشدد الدكتور الزهراني, على أهمية الزيارات الدورية لعيادات الأسنان وتكثيف التوعية الصحية بالنسبة للأطفال في مرحلة ما قبل سن الدراسة ومرحلة الدراسة مع التركيز على الجانب الوقائي خلال فترة الأسبوع مع إيضاح أهمية التغذية السليمة لصحة الفم والأسنان ودورها في ديمومة الأسنان لأطول فترة ممكنة.وفي نهاية التدشين, قام مدير التعليم بتوزيع عدد من الحقائب الصحية على الطلاب المشاركين في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *