محليات

تعزيز الرقابة على الأطعمة في الطائف

الطائف – عبد الهادي المالكي
تنفذ أمانة الطائف خطة رقابية شاملة خلال شهر رمضان تشمل تكثيف أعمال الرقابة والإصحاح البيئي على أسواق بيع اللحوم والمجازر ومنشآت بيع الأغذية والمطاعم والمطابخ ومرافق إعداد الأطعمة والحلويات الرمضانية .
وشدد أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج على تعزيز فرق الرقابة على المحطات والمرافق التابعة بطرق العمرة السريعة والعامة المرتبطة بالطائف المؤدية الى مكة المكرمة ، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والنظافة ، وضبط المخالفات والتجاوزات وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحدها الأقصى تجاه المخالفات التي تؤثر على صحة المستهلك .
وأكد على أهمية تكثيف أعمال النظافة العامة في الأسواق والمراكز والشوارع والساحات والحدائق والمتنزهات العامة ، مع متابعة تنظيم الأسواق العامة وأسواق النفع العام مثل سوق الأنعام وسوق الخضار والفاكهة المركزى وسوق المسترجعات.
وفي سياق متصل أوضحت فرق الرقابة الصحية بالأمانة أنها ستركز على تقيد المنشآت الغذائية التي تقوم بخدمة تقديم الأغذية بأنواعها المختلفة بالاشتراطات الصحية التي نصت عليها لوائح الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة , واستيفاء المنتجات الغذائية للمواصفات القياسية المقررة والخاصة بكل نوع من الأغذية .
وأبانت أنها عملت على تكثيف الرقابة الصحية على مصانع الأغذية خاصة مصانع تعبئة التمور ومصانع ومعامل ومحلات بيع الحلويات ومصانع الألبان ، والتأكد من إتباع الممارسات الصحية السليمة أثناء إنتاج وتجهيز وتقديم الأغذية في جميع المنشآت الغذائية بإتباع الطرق الصحية عند تداول الأغذية ، بما في ذلك حفظ وتجهيز المواد الأولية والمنتجات النهائية في ظروف مناسبة وفقاً لطبيعة المادة الغذائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *