جدة .. واس :
قررت لجنة جائزة تطبيق الحوكمة في الشركات والقطاعات المختلفة المنبثقة عن منتدى الحوكمة السعودي الذي عقد مؤخرا في محافظة جدة تأجيل الإعلان عن الجائزة إلى بداية شهر مايو 2009 م الموافق جمادى الأولى 1430هـ. حتى تتمكن الشركات المساهمة من نشر تقارير مجلس الإدارة الخاصة بها عن الربع الأول وفق متطلبات هيئة السوق المالية الجديدة والذي يعتبر مؤشر مهم عن أداء الشركات. وبين رئيس اللجنة العلمية للمنتدى عضو لجنة الجائزة الدكتور ماجد محمد قاروب أن اللجنة ستعقد إجتماعاً لها في مطلع العام القادم لتعديل المعايير التي سيتم إدخالها على متطلبات الجائزة حيث ستعطى القرار الصادر عن الهيئة ما يستحقه من تقدير حيال متطلبات الحصول على الجائزة وسيتم مخاطبة الشركات في هذا الشأن. وأكد قاروب أن الهدف الأساسي للجائزة هو تقدير الشركات المدرجة بالسوق المالية فيما يخص تطبيق فكر وقواعد وأحكام لائحة الحوكمة وكذلك تمكين وإعطاء الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من الشركات المساهمة في تقديم ما طلب منها لأغراض الترشيح والحصول على الجائزة.
