محليات

تعاون بين سيدات أعمال الشرقية وغرفة بريطانيا

الدمام – البلاد

أكدت رئيس الغرفة التجارية العربية البريطانية ورئيس الجانب البريطاني في مجلس الأعمال السعودي البريطاني البارونة اليزابيث سيمونز، حرص وتعزيز الشراكة بين البلدين الرامية إلى تنمية القطاع الاقتصادي النسوي في المنطقة.

وأوضحت سيمونز خلال لقاء بغرفة الشرقية مؤخرا، عمق العلاقات بين البلدين وأوجه التعاون المستمر في مختلف المجالات والتأكيد على ضرورة التواصل الدائم، وعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية مع سيدات الأعمال بهدف الاطلاع المستمر على أهم الانجازات والتحديات وتطوير الأعمال المشتركة وخدمة قطاع الأعمال النسوي خصوصاً في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.
من جهتها, أكدت نائب رئيس المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال ورئيس لجنة المشاغل النسائية بغرفة الشرقية شعاع الدحيلان، حرص اللقاء على طرح الأفكار والرؤى التي تمهد الطريق للوصول إلى آلية واضحة تخدم قطاع الأعمال في المنطقة وتقدم الدعم لتطوير الكوادر الوطنية في العديد من المجالات التي تستهدف الوظائف والأعمال النسائية.
وقد استعرض اللقاء أهم إنجازات المرأة السعودية والتطورات التي شهدتها البيئة الاستثمارية والعملية للمرأة في المملكة في ظل دعم الحكومة الرشيدة، وطرح اللقاء الآثار الايجابية الناتجة عن القرارات الحكومية التي تدعم توسيع دائرة عمل المرأة وحفظ حقها في العمل كونها شريك أساسي في التنمية بالمملكة.
كما طرح الاجتماع إمكانية التعاون في عدة تخصصات من أبرزها الخدمات اللوجيستية والتعليم والتدريب والصناعة والرعاية الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *