الأرشيف التربويــة

« تطوير » الثقفي يتابع مشروع خادم الحرمين لتطور التعليم

جدة ــ بخيت طالع الزهراني
استقبلت مدارس البنين بتعليم محافظة جدة، منذ السبت الماضي الطلاب العائدين لمقاعد الدارسة مع بداية العام الدراسي الجديد، والتي أعدت برنامجاً احتفائياً منذ ساعات صباح السبت الأولى حيث انتظم الطلاب في مدارسهم وسط مشاركة من أولياء أمور الطلاب المستجدين في فعاليات الأسبوع التمهيدي .
ومع بداية اليوم الدراسي الأسبوع الماضي، تابع مدير التربية والتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي البداية الجادة للمدارس، حيث قام بزيارات ميدانية شملت جميع المراحل التعليمية، استهلها بثانوية ابن خلدون، اطلع فيها على اكتمال التجهيزات الخاصة بمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطور التعليم \" تطوير \" كما تابع تنفيذ فعاليات أسبوع التدريب المنعقد بهذه المدرسة للطلاب والمعلمين بعدها قام بزيارة مماثلة للنموذجية الأولى حيث التقى بالمعلمين وأولياء الأمور المشاركين في فعاليات الأسبوع التمهيدي .
هذا وكانت مداس جدة قد شهدت منذ اول يوم تواجداً ميدانياً لأكثر من ٣٦٠ مشرفا تربويا، تابعوا بداية العام الدراسي بكافة المدارس بمراحلها الثلاثة، ولم تسجل حالات غياب تذكر من قبل الطلاب أو المعلمين، حيث بدأ الانتظام في أفضل حالاته .
وقد أعرب الثقفي في ختام زيارته الميدانية عن تهنئته للمجتمع التربوي بمناسبة بداية العام الدراسي مهيباً بالجميع أن يكون شعارهم الإخلاص في العمل لتحقيق النجاح والتميز للوطن . . كما أشاد الثقفي بجهود المشرفين التربويين ومدراء مراكز الإشراف
ومديري المدارس والإداريين، الذين قطعوا إجازاتهم وتواصل عملهم لضمان انطلاقة موفقة للدراسة من أول يوم، . كما قدم الثقفي شكره وتقديره لكافة الجهات الأمنية التي ساهمت في تسهيل حركة الطلاب للوصول إلى مدارسهم .
ومن جانب آخر وبعد انتهاء الجولات الميدانية للمشرفين على المدارس شهدت إدارة التربية والتعليم حفل معايدة لمنسوبي الإدارة بحضور مدير التربية والتعليم ومساعديه ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *