محليات

تطبيق المرحلة الـ(11) من برنامج (حماية الأجور)

جدة ــ البلاد

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، البدء تطبيق في المرحلة الـ11 من برنامج حماية الأجور اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل “9 من ذي القعدة 1438هـ”.

وقالت الوزارة أن تلك المرحلة ستشمل المنشآت التي تتراوح عمالتها بين 79 عاملاً و60 عاملا، حيث قدرت الوزارة عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـ7.021 منشأة بعدد عمالة تبلغ نحو 481.097 عاملاً.

واكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل التزام الوزارة بتطبيق حماية الأجور على جميع منشآت القطاع الخاص للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل.

وشدد أبا الخيل على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة حتى يتم تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص.

واضاف :استناداً للائحة مخالفات وعقوبات نظام العمل، فان المنشأة تعاقب عند عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها المحددة، بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، وتتعدد بتعدد العمال ، مشيرا إلى انه سيتم إيقاف جميع الخدمات عن الـمنشآت التي لا تلتزم بالبرنامج في تقديم بيانات اجور عامليها على النظام لمدة شهرين من تاريخ التطبيق الإلزامي حسب مراحل البرنامج، عدا خدمتي اصدار وتجديد رخص العمل، وفي حال تأخرت الـمنشأة لمدة ثلاثة أشهر، سيتم إيقاف جميع خدمات الـمنشأة لدى الوزارة، وسيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى منشآت اخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *