الأخيرة

تطبيق إلكتروني لتوجيه قوارب النزهة بجدة

جدة – مهند قحطان

كشف المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري عن موافقة الهيئة على الترخيص لتطبيق توجيه قوارب “النزهة” عبر التطبيقات الذكية، كاول تجربة فى المملكة.

وبيّن المطيري لـ (البلاد ) أن ترخيص هيئة النقل للتطبيقات الذكية لتوجيه المركبات أثبت نجاحا كبيرا، ويسهم في صناعة فرصة ثمينة للتوطين واستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة للعمل بقواربهم الخاصة بالدوام الجزئي، مشيراً إلى أن الأجور الحالية للساعة الواحدة في قوارب النزهة لا تناسب جميع مستويات الدخل، والتطبيقات الذكية كفيل بتخفيض أجور النزهة بنسبة 50% وتنطلق نهاية فبراير بإذن الله. واضاف المطيري أن الشركة المشغلة هي شركة وطنية لشركة ناجحة في المملكة بجانب تطبيقات توجيه مركبات الاجرة.

واشار عبدالله أن المملكة تتميز بالنشاط البحري وسيسهم التطبيق بخفض 50% من الاسعار في الوقت الحالي، رخّصت هيئة النقل العام أول تطبيق لتأجير قوارب النزهة البحرية في المملكة وستكون البداية من سواحل مدينة جدة. ونبه المطيري الى أن جميع الفرص متاحة وهذه البداية للمشروع بينما تسعى الهيئة لتشجيع المواطنين للإصدار التراخيص لتغطي أكبر عدد ممكن من المدن الساحلية المبهرة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *