الأولى

تصاعد حدة الخلافات بين الحوثيين والمخلوع صالح

تصاعدت حدة الخلافات بين ميليشيات الحوثيين وحليفهم الأساسي خلال الحرب الدائرة في اليمن المخلوع علي عبدالله صالح، بعدما وجهت الاولى اتهامات للأخير بتجاوز الخط الأحمر، محملةً إياهُ تبعات هذا التجاوز.

واتهمت ميليشيات الحوثي المخلوع صالح ، بـ”الغدر” مؤكدين أن عليه تحمل التبعات بعدما وصفهم بـ”الميليشيا”، وذلك عبر بيان نشرته اللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

وبدأت الانقسامات بالظهور هذا الأسبوع بين زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والرئيس السابق بعدما تحالفا منذ العام 2014 ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، حيث تبادلا الاتهامات بالغدر في خطابات متلفزة.

وتتفاقم المخاوف حاليا من مخاطر اندلاع العنف في صنعاء مع عزم أنصار صالح على الخروج في مسيرة الخميس لإحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزبه “المؤتمر الشعبي العام”.

وذكر الحوثيون في بيانهم الاربعاء أن ما قاله صالح “تجاوز لخط أحمر” مؤكدين أن “عليه تحمل ما قال، والبادئ أظلم”، بعدما وصفهم الرئيس السابق في خطاب الأحد بـ”الميليشيا”.

وازدادت حدة التوتر منذ عدة أيام في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون وأنصار صالح، وأشار شهود عيان إلى أن أنصار الطرفين كثفوا تواجدهم في محيط صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *