الأولى

تسليم إسكان جنوب وشمال جدة ويبدأ بـ 500 ألف

جدة – البلاد
تعتزم وزارة الإسكان تسليم الشقق السكنية في مشروعين أحدهما شمال جدة والآخر جنوب جدة بحلول 2020. وأوضح مصدر أن الوزارة تعمل في المشروعين بالتعاون مع مطورين عقاريين في الموقعين، كما تستهدف بناء 42 ألف وحدة سكنية بجدة.
وقال إن الوزارة استكملت أعمال البنية التحتية في الموقع الشمالي، بنسبة إنجاز 100 %، وستبدأ أسعار الوحدات بعد تطويرها في المشروع الشمالي البالغ عددها 5090 وحدة، اعتبارا من 700 ألف ريال.
وأضاف أن الوزارة انتهت من البنية التحتية لمشروع الوحدات السكنية في جنوب جدة بجوار مشروع الأمير فواز بنسبة 80 %، وبتكلفة إجمالية قاربت نصف مليار ريال واستغرق العمل فيها أكثر من عامين بسبب صعوبة المنطقة.
وقال إن أسعار الوحدات السكنية في المشروع البالغ عددها 13451 وحدة على مساحة إجمالية 2.7 مليون متر، ستبدأ من 500 ألف وحتى 750 ألفا بمساحات تبدأ من 125 مترا وحتى 225 مترا للوحدة.
إلى ذلك اعلنت وزارة الإسكان، عن اطلاق صيغة عقد الإيجار الموحد لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية واثباتها وتعزيز الثقة بين اطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع مساكن الإيجار، الذي سيكون تسجيله وتوثيقه بين أطراف العملية الإيجارية آليا عبر شبكة “إيجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *