الأولى

تسريع المنتجات السكنية

الرياض- البلاد
يصوت مجلس الشورى الاسبوع المقبل على مطالبة وزارة الإسكان بالإسراع في تسليم المنتجات الإسكانية للمواطنين مع التأكيد على إزالة المعوقات لخيار توفير القروض المباشرة من خلال نشاط صندوق التنمية العقاري.
كما يصوت المجلس على مطالبة الوزارة بإعطاء أولوية الإقراض للمواطنين وتجنب تمويل المطورين ، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الإسكان.
يشار إلى أن مجلس الشورى سيستأنف يوم الاثنين القادم أعمال جلساته العادية من السنة الأولى للدورة السابعة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.
ويعتزم المجلس خلال جلساته التي ستعقد الأسبوع القادم التصويت على مطالبة صندوق تنمية الموارد البشرية بربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية تُعد بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة البطالة وتوليد الوظائف حسب قطاعات الأعمال المختلفة.
وكانت وزارة الإسكان قد كشفت قبل أيام عن جاهزيتها للانتهاء من مشاريعها السكنية التابعة لها في جميع مناطق المملكة خلال العام الميلادي الجاري، وذلك بعد أن وصلت كثير من هذه المشاريع إلى مراحل متقدمة.
ورجحت مصادر مطلعة أن يبلغ عدد مشاريع الوزارة التي سيتم الانتهاء منها نحو 95 مشروعا سكنيا مبنيا على أراض تابعة لها. وقالت إن غالبية مشاريع وزارة الإسكان التي تم بناؤها في جميع مناطق المملكة، تم تخصيص وتسليم جزء كبير منها على المستحقين عبر برنامج “سكني” الذي تم إطلاقه في منتصف فبراير الماضي. وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستبدأ بعد استلام مشاريعها، في توزيع باقي المنتجات السكنية على مستحقيها.
وتعتزم وزارة الإسكان طرح نحو 7200 وحدة سكنية في نحو 15 مشروعا خلال الشهر الجاري، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية التي سيتم توزيعها على المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *