الأرشيف بانوراما

تزويد الهواتف الذكية بتكنولوجيا لمكافحة السرقة

سان فرانسيسكو- رويترز
وقع جيري براون حاكم ولاية كاليفورنيا الامريكية مشروع قانون يفرض وجود “زر قاتل” في جميع الهواتف المحمولة الذكية في الولاية يبطل الهاتف عن العمل في حال سرقته أو فقده وذلك في إطار جهود مكافحة سرقة الهواتف التي استشرت في أكثر الولايات الأمريكية سكانا.
ومشروع القانون هو أقوى محاولة تقوم بها ولاية أمريكية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية والتي تشكل أكثر من نصف الجرائم في المدن الكبرى بالولاية.
وقال السناتور الديمقراطي بالولاية مارك لينو وهو مقدم مشروع القانون “ستقضي جهودنا على دوافع سرقة الهواتف الذكية وتكبح هذه الجريمة التي تساعد على الجريمة والعنف في شوارع مجتمعاتنا.”
وينص القانون الجديد على ضرورة تزويد جميع الهواتف الذكية التي تباع في الولاية بعد يوليو تموز 2015 بتكنولوجيا تسمح بغلق الهاتف عن بعد في حالة السرقة.
ولاقى مشروع القانون تأييدا من الادعاء العام في كاليفورنيا ووكالات انفاذ القانون التي تأمل في ان يساعد على الحد من سرقات الهواتف الذكية.
وتشير احصاءات الرابطة المحلية للمستهلكين إلى ان 1.6 مليون هاتف سرق من الامريكيين عام 2012. وتشكل سرقة الهواتف الذكية في كاليفورنيا أكثر من نصف الجرائم المرتكبة في سان فرانسيسكو وأوكلاند ومدن كبرى أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *