دولية

ترامب: الملك سلمان رجل حكيم .. وولي العهد قائد ملهم ومحب لبلده

واشنطن ــ وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ما أعلنته المملكة بشأن وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بمدينة إسطنبول التركية صادق، مشيراً إلى أن علاقة الولايات المتحدة بالمملكة أساسية وقوية.
وأشار ترامب خلال حوار مع صحيفة واشنطن بوست الأميركية: إلى أنه تحدث مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، واصفاً الملك بالشخصية القوية، قائلاً “إنه شخصية قوية وذكية ورجل حكيم”.

وتابع، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوي وذكي ويتعامل بكل إيجابية، وشخص محب لوطنه، ويسعى لتطويرها بشتى السبل، مؤكدًا أن علاقة الولايات المتحدة مع المملكة هي مفتاح أهداف سياسة إدارته في الشرق الأوسط.

وقال ولي العهد لديه سيطرة رائعة على الأمور، فهو شخص يمكنه إبقاء الأشياء تحت رعايته بطريقة إيجابية.
وأكد الرئيس الأميركي أنه يعرف المملكة بشكل جيد، وهو يرى أن محمد بن سلمان خير قائد لتطوير السعودية وتحقيق الأهداف التي وضعها منذ أكثر من عامين نصب أعينه.

وبسؤاله عن موقفه من قضية خاشقجي، قال ترامب: لا يزال الأمر سابقاً لأوانه، سير التحقيقات سيقودنا إلى معرفة تفاصيل وفاته داخل القنصلية، مشيرًا إلى أنه لا أحد في الإدارة الأميركية اتهم المملكة بالتدبير لقتل الصحفي داخل القنصلية في تركيا.

وتابع أنه لم يستمع أو يشاهد شريطًا لوفاة الصحفي داخل القنصلية في تركيا، مؤكدًا أنه سيكون أول من يرى أو يسمع تلك المواد إن وجدت، غير أن أحدًا لم يكشف عن أي مواد تتعلق بوفاة الصحفي.

وأشار إلى أن إعلان المملكة وفاة خاشقجي داخل مقر القنصلية في تركيا سيكون أمرًا متروكاً للتحقيقات، ومن الممكن أن تشهد الأيام المقبلة صدقه، نافيًا أي معلومات قد وردت له بشأن تدبير الرياض لمثل هذا الحادث.
ونفى ترامب مزاعم الصحيفة نفسها، والتي أصرت على مدى الأسبوع الماضي أن الرئيس الأميركي كان قد استمع إلى تسجيلات تزعم تركيا امتلاكها حول الحادث، وهو الأمر الذي وصفه ترامب بغير الحقيقي، لا سيما وأنه حتى الآن لم تظهر أي من هذه المواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *