محليات

تركي بن طلال يؤكد على السياحة المستدامة في عسير

أبهـا- مرعي عسيري

شارك صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير في أعمال النسخة الثانية من مؤتمر عسير الصحي، وذلك خلال زيارته لمقر إقامة المؤتمر، واطلع على تجهيزات المؤتمر وقاعات الجلسات العلمية والمعرض المصاحب ،

مشيدا باستقطاب عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بأعمال المؤتمر. ثم حضر الأمير تركي بن طلال نقاشات وأوراق عمل جلسات المؤتمر المسائية التي تناولت التجهيزات الطبية في المؤسسات الصحية، إضافة إلى جلسة علمية أخرى ركزت على الجديد عالميا في مجالي “الأشعة” و”المعلوماتية الصحية” .

من جهة ثانية أشاد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, بما تمتلكه محافظة أحد رفيدة من إرث ثقافي وتاريخي عريق, وما تقدمه من فعاليات وبرامج سياحية متنوعة خلال صيف هذا العام, التي تستهدف جميع أفراد المجتمع, مقدماً شكره لكل القائمين على تنظيم وإقامة المهرجانات والفعاليات السياحية في المحافظة والمراكز التابعة لها.

جاء ذلك خلال رعايته حفل انطلاق فعاليات صيف محافظة أحد رفيدة لهذا العام ١٤٣٩هـ ، تحت شعار ” أصالة وإبداع ” وذلك في القرية التراثية بمتنزه الحبلة السياحي.

وأضاف سموه : ” إن منطقة عسير تسعى إلى تحقيق السياحة المستدامة طوال العام, من خلال ما تحظى به المنطقة من تنوع في التضاريس وما تمتلكه من مقومات سياحية طبيعية وتاريخية واجتماعية, مما يجذب السائح للرغبة في زيارة المنطقة “.

وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات ، ثم تجول سموه في أرجاء القرية واطلع على متحف الماضي وما يحتويه من تراث وقطع أثرية ، إلى جانب عدد من معارض الجهات الحكومية المشاركة ، وما تحتويه القرية من مشاركات الأسر المنتجة. إثر ذلك دشن سمو نائب أمير منطقة عسير الشلال المائي الواقع على أحد قمم الجبال المجاورة للقرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *