دولية

تركيا تدحض التسريبات الإعلامية .. وبومبيو يكذب مزاعم سماع تسجيلات

عواصم ــ وكالات

نفى وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، بشكل قطعي، أن يكون قد استمع إلى تسجيلات تتعلق بقضية اختفاء مواطن سعودي في إسطنبول
وكان بومبيو، يرد في تصريحات صحفية، على مزاعم قناة ايه بي سي نيوز الأمريكية اطلاعه على تسجيلات تتعلق بقضية اختفاء المواطن السعودي قائلا: لم أسمع أي تسجيل، ولم أر أي نصوص، ويتعين على الشبكة (التليفزيونية) التي زعمت ذلك حذف عنوانها.

وأضاف: هذه قضية بالغة الخطورة ونعمل جاهدين عليها، ولذلك عليهم حذف العناوين الصحفية الكاذبة”.

وكانت شبكة “ABC News” الأمريكية ذكرت، في تقرير لها، نقلا عن مصدر تركي أن بومبيو استمع إلى تسجيل صوتي يتعلق بقضية المواطن السعودي كما حصل على نص مكتوب لما جاء في التسجيل، وذلك بعد عودته من زيارتين إلى المملكة العربية السعودية وتركيا، الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لبحث هذه القضية. وفي سياق متصل نفت أنقرة على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو تقديم أي تسجيلات صوتية لأحد، وذلك بعدما ظهور تقارير تتحدث عن وجود تسجيلات لدى تركيا بشأن القضية.

وتستمر وسائل إعلام عدة بنقل تسريبات مزيفة ومنسوبة لمصادر وهمية، الأمر الذي يدفع مسؤولين اتراك إلى نفيها، وسط استمرار التحقيقات لكشف ملابسات الاختفاء الغامض . وكانت وزارة العدل التركية دعت، إلى تجاهل المعلومات غير الصحيحة التي تتداولها مواقع إخبارية ومنصات التواصل بشأن قضية المواطن السعودي وذلك على وقع استمرار وسائل إعلام قطرية بضخ معلومات كاذبة عن هذه القضية.

وفي تصريح نقلته وكالة أنباء الأناضول الحكومية، قال وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، إن “التحقيقات المشتركة تسير بسرية”، مما يؤكد عدم صحة التسريبات التي تتعمد نقلها وسائل إعلام الدوحة لتشويه الحقائق. وفي هذا السياق، دعا غل إلى “تجاهل ما يدور في أوساط وسائل التوصل الاجتماعي والمواقع الأخرى حيال القضية، والاستناد في المعلومات على بيانات صادرة عن النيابة العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *