اقتصاد

ترقية سوق الأسهم تعكس تزايد ثقة المستثمرين

جدة ــ البلاد

قال المدير التنفيذي لتداول، المهندس خالد بن عبدالله الحصان، إن ترقية السوق المالية السعودية كسوق ناشئة في مؤشر إس آند بي داو جونز تعكس تزايد ثقة المستثمرين في السوق السعودي.

وأضاف الحصان : ترقية السوق تعكس تزايد ثقة المستثمرين في السوق كما تدل على جهودنا المستمرة استطعنا الوصول إلى مكانة أفضل بين أكبر الأسواق العالمية الناشئة وأكثرها سيولة وذلك في ضوء رؤية المملكة 2030، وسنواصل التزامنا بتحقيق التطورات التي تم تطبيق الكثير منها حتى الآن والتي من شأنها تحفيز ثقة المستثمرين المحليين والأجانب وتعزيز مكانة السوق المالية السعودية”.

وكانت إس آند بي داو جونز (S&P DJI) المزود العالمي للمؤشرات، قد أعلنت ترقية السوق المالية (تداول) لسوق ناشئة بعد أن كانت سوقاً مستقلة لدى إس آند بي داو جونز.

وتأتي الخطوة بعد إدراج السوق المالية السعودية مؤخرا في مؤشري إم اس سي آي وفوتسي راسل العالميين للأسواق الناشئة، حيث ستتأهل السوق المالية السعودية للانضمام لمؤشر إس آند بي داو جونز خلال مرحلتين، الأولى خلال المراجعة الربع سنوية في مارس 2019م والثانية خلال المراجعة السنوية في سبتمبر 2019.

وفي الإعلان، أشاد إس آند بي داو جونز بالتطورات الملموسة والجهود التي بذلتها السوق المالية السعودية في رفع جاذبية وكفاءة السوق المالية محلياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *