أون لاين الأرشيف

ترحيب وإشادة من قبل الشباب على موقع فيس بوك .. المملكة تشحن وقوداً لمصر بـ400 مليون دولار خلال أكتوبر القادم

كتب : إبراهيم عبداللاه
تستعد المملكة لإرسال كميات كبيرة من الوقود إلى مصر بقيمة 400 مليون دولار خلال أكتوبر القادم ، وستكون أسعارها ملائمة لمتوسط الأسعار العالمية، فمن المقرر أن ترسل المملكة شحنتين من السولار ومثلهما من المازوت، وشحنة من البنزين، ويصل وزن شحنة الوقود الواحدة 35 ألف طن، ونحو 45 ألف طن بوتاجاز.
يذكر أن المملكة قد وافقت في يوليو الماضي على تقديم \"حزمة مساعدات\" لمصر بقيمة 5 مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي، وملياري دولار أخرى منتجات نفطية وغاز، ومليار دولار نقداً.
وقد أشاد الشباب على موقع التوصل الاجتماعي فيس بوك بمساندة المملكة لمصر، من خلال صفحة قضية سعودية.
ففي البداية، أشاد Hassan Al-kattan بهذا الدعم، قائلاً: السعودية لديها أكبر مخزون من النفط في العالم وإذا أعطينا منه لإخواننا ما فيها شيء.
وقال عماد آل يحيى: هذه هي المملكة العربية السعودية.. الحضن الدافئ لبقية الدول العربية.. حفظ الله المملكة وملكها وشعبها المعطاء.
وشكر \"خليل مبارك الأسطورة\" المملكة على هذه الخطوة تجاه شقيقتها مصر، قائلاً: شكراً للسعودية قيادة وشعباً.. شكراً لكم ومصر لا يمكن أن تنسى أخواتها العرب وعلى رأسهم المملكة الحبيبة.
وقال محمد هاشم: بالنسبة للبترول حتى تفهم القصة.. مصر ستأخذه بسعر التكلفة أي بدون أي ربح للمملكة، أي دفع قيمة المادة الخام وتكلفة استخراجها وتكرريها وتوصيلها لمصر بدون إضافة أي ربح.
وامتدح Gamal Halloul ما تقوم به المملكة تجاه مصر، قائلاً: \"أعز الله الملك وأعز شعبها\"، وقال فهد المالكي: ‏\"تستحق أم الدنيا سواء اختلفنا أو اتفقنا على أحقية الرئيس الجديد\".
وامتدحت \"لطيفة عبد العزيز\" المملكة، قائلة: \"اللهم احفظ لنا السعودية واحفظ لها إيمانها وأمنها، وكف عنها كل من أرادها وأهلها بسوء أو بفتنة وتول أمرنا\".
وشكرت \"مصرية وكرامتي تاجي\" ما تقوم به المملكة من أجل دعم الدولة المصرية ومساندتها في المحن التي تمر بها، مؤكدة على الدور الرائد لها على مستوى الشرق الأوسط، الأمر الذي أدى إلى زيادة مكانتها عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *