محليات

ترحيب داخلي وخارجي واسع باختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد.. سموه يتمتع بروح التفاني والإنجاز في خدمة دينه ووطنه وأمته

جدة – الرياض- عواصم

رحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وقالت: إننا نرحب بهذا الاختيار الموفق لما عرف عن سموه الكريم من الحرص التام على خدمة دينه ووطنه وأمته، كما ننوه بتأييد هيئة البيعة لهذا الاختيار الموفق، وبمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ، لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد على كتاب الله وسنة رسوله، وذلك دليل على ما تحظى به المملكة ولله الحمد من اجتماع للكلمة ووحدة للصف سائلين الله تعالى لسمو ولي العهد العون والتوفيق فيما أوكل إليه ولي الأمر من مهمات جسام، وبإذن الله هو خير من يقوم بها.

ودعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويبقيهما ذخراً للإسلام والمسلمين.

*خبرة وحنكة
كما رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وعبر الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاختيار الموفق لما لسمو الأمير محمد بن سلمان من خبرة وحنكة ورؤية في ادارة شؤون المملكة العربية السعودية، ولما عرف عن سموه الكريم من التفان في خدمة دينه ووطنه وأمته، ولحرصه في الدفع بخطوات أوسع وأعمق نحو العمل الاسلامي المشترك لما فيه صالح الأمة الاسلامية. وتابع الأمين العام تصريحه ان النجاحات الداخلية والخارجية التي حققها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال الفترة القصيرة الماضية، والتي كان اخرها النجاح الكبير الذي حققته القمة العربية الاسلامية في الرياض، جعلت منه رجل المرحلة.

ودعا الأمين العام أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويوفقهما في خدمة الدين والوطن والأمة الاسلامية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة الاسلامية.

* عمل دؤوب
من جانبه اشاد الدكتور عبدالله بن احمد المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد انه يوم سعيد على الاسرة الحاكمة والشعب السعودي على صدور الأوامر الملكية وننتهز هذه الفرصة أن نهنئ خادم الحرمين الشريفين على إصداره لتلك الأوامر الكريمة وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ونائب رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى منصبه وزير الدفاع وضخ تلك الأوامر دماء جديدة من الشباب الذي يعتمد عليهم في المرحلة القادمة.

الأمير محمد بن سلمان قادر على ان يدير ويعمل بهذا المنصب لما يتمتع به في صناعة القرار حيث لديه مقومات تمكنه من هذا الصناعة فهو يفهم ما يريد ويعمل بقدرته على الوصول للقرار بوضوح الرؤية حيث يحمل هم وملفات الشأن الاقتصادي بما يتعلق بالرؤية والوصول إلى تحقيقها ، مشيرا إلى أن سمو الامير محمد بن سلمان تتلمذ وتدرب على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله واكتسب منه الخبرة والادارة والقيادة وتميز بالانصات والروح الشبابية ويمتلك الطاقة التي تساعده على العمل الدؤوب والحركة المتواصلة وزيارته الخارجية والتقائه برؤساء بعض الدول في العالم والاحتكاك بهم جعله يتميز بالقائد الفذ. كيف لا : وهو مهندس الرؤية 2030 والتحول الوطني والذي يسعى من زياراته الخارجية إلى توطيد وفهم الرؤية وتعزيز العلاقات بين كافة دول العالم لتنفيذ الرؤية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *