دولية

ترامب يعتزم الترشح في انتخابات 2020

لندن ــ وكالات

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيده اعتزام الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في 2020؛ من أجل الفوز بولاية ثانية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يتوقع أن يتمكن أي مرشح ديمقراطي من هزيمته.
وقال ترامب في تصريحات خاصة لصحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، “حسنا أعتزم تماما الترشح. يبدو أن الجميع يريدني أن أترشح”.

وأضاف ترامب: “لا أتوقع أن يتمكن أي مرشح ديمقراطي من هزيمتي”. وتابع: “لا أتوقع أحدا. أعرفهم كلهم ولا أرى أحدا منهم”.
وألمح ترامب (71عاماً) مراراً إلى أمله في الفوز بولاية رئاسية ثانية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن شعار الحملة الانتخابية له سيكون عبارة “لنحافظ على عظمة أمريكا”.

في السياق نفسه، قام ترامب خلال المقابلة بخطوة غير معتادة بكشف تفاصيل محادثاته مع الملكة إليزابيث، مشيرا إلى أنه ناقش معها مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأكد: “فعلت ذلك. وقالت إنها مشكلة معقدة جدا جدا، وهي محقة. أعتقد أنه ليس هناك أحد لديه أي فكرة بشأن كم سيكون هذا معقدا. الجميع يعتقد أنها ستكون مسألة هينة”.

وعندما سئل عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، قال ترامب: “توافقت معه بشكل كبير. إنه شخصية ذكية وعظيمة جدا، وهو مرح ومفاوض صعب وبارع”.
وعند الإلحاح عليه بشأن ما إذا كان كيم “ديكتاتورا عديم الرحمة” قال ترامب: “بالتأكيد هو كذلك، إنه عديم الرحمة ولكنه مثل آخرين”.

وعن اجتماعه المقبل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين كان ترامب أكثر حذرا، وقال “أعتقد أننا يمكن أن نتوافق بشكل طيب جدا. يتساءل البعض هل نحن أصدقاء أم أعداء؟. أقول إنه من السابق لأوانه تحديد ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *