اقتصاد

ترامب يزور الصين وسط تقارب اقتصادي متزايد

بكين – وكالات

قال نائب وزير الخارجية الصيني تشنغ تسه قوانغ، إن بكين على ثقة بأن العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة تمضي للأمام، وستستمر في الانفتاح وتوفير إمكانية دخول السوق على نطاق أوسع.

وجاءت تصريحات نائب الوزير خلال إفادة صحفية بخصوص زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين الأسبوع المقبل. وقال لو كانج المتحدث باسم وزارة الخارجية،إنه تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج، سيقوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بزيارة إلى الصين خلال الفترة ما بين 8 وحتى 10 نوفمبر الجارى.

وأضاف لو خلال مؤتمر صحفى، أن رئيسي البلدين سيتبادلان بشكل عميق مختلف الرؤى حول العلاقات الصينية-الأمريكية، والقضايا الدولية والإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك.
وقال لو إن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق نتائج مهمة خلال لقاء شى – ترامب، من أجل ضخ قوة دفع جديدة وقوية لتطوير العلاقات الثنائية.

وعلى الصعيد الاقتصادي ايضا أفادت مذكرة مصرفية داخلية أن الصين عينت 10 بنوك من بينها البنك الزراعي الصيني وبنك الاتصالات وسيتي جروب، لإصدار سندات سيادية مقومة بالدولار قيمتها مليارا دولار.

ومن بين البنوك الأجنبية التي عينها بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” من خلال وزارة المالية من أجل الإصدار، دويتشه بنك، إتش.إس.بي.سي، ستاندرد تشارترد إلى جانب سيتي، حسبما أظهرته المذكرة.

وسيشارك في العملية أيضا بنك الصين وبنك الإنشاء الصيني والمؤسسة الصينية الدولية للاستثمارات المالية والبنك الصناعي والتجاري الصيني.

ومن المتوقع نظرا لندرتها، أن تشهد السندات طلبا قويا من المستثمرين رغم قيام “ستاندرد آند بورز” و”موديز” بخفض التصنيف الائتماني السيادي للصين هذا العام.
وعزت الوكالتان القرار إلى تنامي المخاطر الناجمة عن التصاعد السريع للديون بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *