دولية

ترامب: اقتربنا من القضاء على داعش بالمنطقة

واشنطن ــ وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن سوريا على الأرجح أسقطت طائرة عسكرية روسية قرب سواحلها، مضيفاً أن الولايات المتحدة ودولاً أخرى تقترب من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والمنطقة.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس البولندي أندريه دودا: “يبدو لي بناء على مراجعة الحقائق أن سوريا أسقطت طائرة روسية. وحسب علمي فقد لقي نحو 14 شخصاً حتفهم وهذا أمر محزن للغاية لكن هذا ما يحدث”.

وأضاف “قمنا بعمل رائع في سوريا وفي تلك المنطقة بالقضاء على داعش، وهذا هو سبب وجودنا هناك، ونحن نقترب من الانتهاء من هذه المهمة”.
وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي السورية طائرة على متنها تحمل 15 عسكرياً، إلا أن موسكو قالت إن طائرات السلاح الجوي الإسرائيلي التي كانت تحلق في المنطقة نفسها جعلت الطائرة الروسية في مرمى النيران.

وحول الوجود العسكري الأمريكي في بولندا، قال ترامب إن الولايات المتحدة تدرس طلبا من بولندا بأن يكون الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها دائما، وأقر بأنه يشترك مع بولندا في مخاوفها من عدوان روسي محتمل. وكانت بولندا طلبت مرارا وجودا عسكريا دائما على أراضيها للتصدي لروسيا، وعرضت زهاء ملياري دولار لتمويل مثل هذه القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *