الأولى

تراجع إنتاج «أوبك» يرفع اسعار النفط

جدة ــ رويترز
أظهر مسح اجرته وكالة رويترز ان انتاج اوبك النفطي انخفض بمقدار 80 ألف برميل يوميا في أكتوبر، مع تراجع الصادرات العراقية واستمرار حفاظ منتجين آخرين على التزامهم باتفاق لخفض الإمدادات.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا، أو ما يعادل 0.6%، عن التسوية السابقة إلى 61.32 دولار للبرميل ، ليقترب السعر من أعلى مستوى في عامين الذي سجله خلال تعاملات اليومين الماضيين عندما بلغ 61.41 دولار للبرميل.
واشار المسح الى ان مستوى التزام اوبك باتفاق خفض الإنتاج ارتفع من 86% في سبتمبر، إلى 92% في أكتوبر.
وأشار التقرير إلى أن المملكة استمرت في ضخ النفط بوتيرة اقل عن المستوى المحدد لها من قبل أوبك، وجاء أكبر انخفاض في الإنتاج في أكتوبر من العراق بمقدار 120 ألف برميل يوميا .
من جهة اخرى، اظهرت بيانات معهد البترول الأميركي تراجع مخزونات الخام بأكثر من خمسة ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره مليون وثماني مئة ألف برميل.
فيما زادت أسعار النفط، امس الأربعاء، مقتربة من المستويات المرتفعة التي سجلتها الآونة الأخيرة؛ حيث أظهرت البيانات أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عززت كثيرا من التزامها بتعهدات خفض الإنتاج في الوقت الذي تبدو فيه روسيا ملتزمة بالاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *