محليات

تدفقات كبيرة من الزوار على جناح المملكة في اليوم الأخير لسوق السفر العربي

شهد جناح المملكة في معرض ملتقى سوق السفر العربي بدبي, الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إقبالاً كبيراً من الزوار ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاعات السياحة والسفر.

وعدّت إدارة المعرض جناح المملكة من أجنحة المقدمة في استقبال الزوار والعاملين والمتخصصين في مجالات السياحية والسفر خاصة, وأن جناح المملكة يعد أحد أكبر الاجنحة وأكثرها مشاركة في العارضين الذين يبلغون 60 عارضاً من عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتوقعت إدارة الجناح أن يتجاوز عدد الزوار 40 ألف زائر خلال الأيام الأربعة من المعرض، وأن تتجاوز عوائد الصفقات والعقود التي تم توقيعها من خلال الشركات ووكالات السفر والسياحة المشاركة في الجناح 200 مليون ريال.

واكتظت أجنحة الشركات السياحية والفندقية السعودية ومركز الأعمال في الجناح بمسؤولي الشركات الأجنبية والمسوقين من مختلف أنحاء العالم، حيث شهد جناح المملكة توقيع اتفاقية بين شركات تنظيم الرحلات السعودية وعدد من الشركات السياحية الدولية، إضافة إلى عقود مع عدد من الفنادق السعودية.

وقدرت شركات تنظيم الرحلات السياحية المشاركة في جناح المملكة في سوق السفر العربي في دبي هذا العام نسبة زيادة مبيعاتها هذا العام ب25% مقارنة بالدورات الماضية.

وجذبت الصور والأفلام والمعروضات المتعلقة بالمواقع السياحية والتراثية في المملكة الزوار الذي يطلبون صورا وكتيبات عن هذه المواقع.

ويعرض جناح المملكة حزمة من برامج ومبادرات الهيئة مثل (برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، ومبادرة السعودية وجهة المسلمين، ومدينة سوق عكاظ، إضافة إلى مبادرات الاستثمار والتطوير السياحي).

وتهدف مشاركة الشركات السعودية السياحية إلى تطوير استثماراتها واكتساب الخبرات العالمية، ومن المتوقع أن تشهد توقيع اتفاقيات مع المهتمين بالدخول للسوق السعودي.

وصمم جناح المملكة في المعرض ليعكس هوية المملكة ومقوماتها السياحية باستخدام التقنيات المتطورة والتفاعلية للعروض والصور والأفلام، إلى جانب التعريف بالمواقع المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، كما يحتضن أجنحة وقاعة لتنظيم اللقاءات مع المشاركين وكبار الشخصيات والإعلاميين والزوار والشركات الاستثمارية.

ويضم الجناح أكثر من 60 ركناً للعارضين من القطاعين الحكومي والخاص، ومن الجهات الحكومية المشاركة ضمن جناح المملكة: الهيئة العامة للاستثمار، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، إضافة إلى مشاركة الخطوط الجوية السعودية بجناح منفصل .

ومن الجهات المشاركة في الجناح طيران ناس، فندق الفيصلية، شركة مواسم للسياحة، مجموعة فنادق فيرمونت ومجموعة من الجهات المتخصصة في القطاع الفندقي وخدمات السياحية والسفر تشمل وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *