محليات

تدشين 24 مشروعا تعليميا بالشرقية

الدمام-حمود الزهراني

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأحد 24 مشروعا تعليميا بتعليم المنطقة الشرقية بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى حيث سيفتتح سموه مجمع السيوطي التعليمي بحي الفيصلية بالدمام ويدشن المشاريع الجديدة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص بأن المشاريع التعليمية التي تم الانتهاء منها وتسليمها بلغت موزعة في 8 محافظات بالمنطقة الشرقية حيث تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية .

وأبان الباحص بأن هذه المشروعات التي تشهدها المنطقة تستوعب قرابة 16530 طالبا وطالبة صممت مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير الدولية وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة تسهم فعلا في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب كما تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع بعجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة .

وأشار الباحص بأن جملة المشروعات التي سيدشنها سموه تتنوع مابين مباني مدرسية حديثة وصالات رياضية تبلغ 10 صالات ملحقة بتلك المشاريع التي تمكن الطلبة من ممارسة الرياضة وكذلك ملاعب كرة قدم عشبية مصممة بطريقة حديثة حيث تبلغ قرابة تسع ملاعب إلى جانب استلام 3 روضات جديدة حيث يبلغ إجمالي الفصول الدراسية في جميع هذه المباني 512 فصلا دراسيا.

وأكد الباحص بأن رعاية أمير المنطقة وتشريفه حفل التدشين يعد علامة فارقة ومتميزة في تاريخ التعليم في المنطقة مما يعكس حرص سموه حفظه الله على الوقوف والمساندة لقطاع التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *