الأرشيف المرأة

تخلصي من مشاكل الأواني المحروقة بسهولة

كتبت – إيمان عبد المحسن
تنظيف أواني الطهي والقضاء على بقايا الطعام المتراكمة بها، أمر شاق بالنسبة للعديد من السيدات؛ ولأن نظافة الأواني لها تأثير كبير على إضفاء الأناقة والجمال لمطبخك وأنواع الطهي المقدمة فيها، فيجب أن تلجأي إلى العديد من الوسائل التي تساعدك على إظهار تلك الأواني براقة ونظيفة، وكأنها تُستخدم للمرة الأولى.
وإليك مجموعة من الإرشادات تمكنك من التخلص من ذلك بشكل سريع:
– عند احتراق الوعاء، اتجهي فوراً إلى نقعه في ماء دافئ وضعي به قليلاً من الملح، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5- 15 دقيقة، ثم قومي بتنظيفه وشطفه، فستجديه لامعاً خالياً تماماً من الاحتراق.
– ويمكنك أن تضعي ملعقتين كبيرتين بيكنج بودر (بيكنج صودا) في ماء ساخن، ثم تضعيه في الإناء المحترق لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك استخدمي ليفة ناعمة للقضاء على تلك المخلفات واشطفيه بالماء.
– أما إذا احترق منك إناء تيفال، فلابد أن تتعاملي بشكل حريص؛ لأنه لا يحتمل أي خدوش أو مواد تفقده فاعليته، فقط ضعي قليلاً من الملح والخل وامسحي برفق بفوطة قطنية، أو اسكبي قدراً من عصير الليمون مع فوطة مبللة، ولابد أن تقومي بعد ذلك بتجفيف الإناء جيداً بقطعة قماش لينة.
– وإذا احترق الإناء أكثر من مرة، فبدأ في الصدأ، لا تقلقي فيمكنك بكمية قليلة من البطاطس التالفة أن تتخلصي من صدأ الأواني، فقط ضعيها على الإناء وامسحيه بشكل جيد، ثم اغسليه بالماء والصابون جيداً، كما يمكنك أن تستخدمي خليط الليمون والملح لتجعلي الإناء أكثر لمعاناً.
ولكي تتجنبي حرق الأواني، عليكِ الانتباه جيداً لمستوى النار التي تستخدمينها، وتجنبي التصاق الطعام بالوعاء من خلال وضع الملح عليها أو ادهنيها بقدر قليل من السمن والدقيق قبل وضع الطعام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *