دولية

تحرير مديرية (الوازعية) .. والشرعية على مشارف آخر معاقل الانقلابيين

عدن ــ وكالات

واصل الجيش اليمني تقدمه في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة وحرر عدة مواقع من قبضة الانقلابيين.
وأفاد موقع الجيش اليمني الرسمي “سبتمبر نت” أن قوات الجيش تمكنت من تحرير قرية “الدنين” في مديرية حيس، بمحافظة الحديدة، وتواصل تقدمها باتجاه منطقة حيمة التحيتا، بعد معارك خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

ونقل عن مصادر ميدانية قولها إن المعارك أسفرت عن مقتل القيادي في الميليشيا محمد عبد الرحمن الشهاري وثمانية من مرافقيه، كما تم قطع خطوط إمداد الميليشيا إلى مديريتي الجراحي وزبيد .
وفى السياق قام الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بزيارة لقيادة القوات المشتركة حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة.

واستمع خلال الزيارة لإيجاز عن سير العمليات العسكرية بالداخل اليمني.
كما تم خلال الزيارة تبادل الأحاديث في جملة من الموضوعات التي تتعلق بالعمليات الميدانية للجيش الوطني المدعوم من التحالف.

وقد أشاد الرئيس اليمني بالدور الذي تقوم به قوات التحالف لإعادة الشرعية، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي لن تستمر في إذلال الشعب اليمني والنصر والتمكين قادم بمشيئة الله في كل شبر من أرض اليمن.
وأشاد في الوقت ذاته بالأدوار البطولية للجيش الوطني والشعب اليمني الذي يرفض الخضوع لميليشيا الظلام والانقلاب والموت.
فيما تمكنت المقاومة اليمنية، وبإسناد من القوات التحالف، من تحرير مديرية “الوازعية”، في الساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ” “سبتمبر نت” ” إن قوات ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح والمقاومة التهامية، دخلت إلى منطقة “الشقيراء” مركز مديرية الوازعية، صباح امس “السبت”.
وأشارت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي فرت من مركز المديرية بعد إحكام الخناق عليها بشكل كامل وقطع الإمدادات.

ووفقا للمصادر، فقد قامت مليشيا الحوثي بتفجير مخزن أسلحة تابعة لها قبل فرارها من الوازعية.
وانتشرت قوات المقاومة اليمنية في كامل مديرية الوازعية وانتشرت في جبلي “الصفي” و”القرف”.

ويأتي تحرير الوازعية، في إطار انتصارات متتالية للمقاومة اليمنية في الساحل الغربي خلال اليومين الماضيين، والتي جاءت عقب قطع الإمدادت في مفرق الوازعية والبرح.
الى ذلك أعلن الجيش الوطني اليمني نقل معركته الميدانية في جبهة البيضاء وسط البلاد إلى مديرية السوادية آخر معاقل الانقلابيين الحوثيين بالمحافظة .

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني “سبتمبر نت”، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، يضيقان الخناق من عدة جهات على مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية “السوادية” بعد معارك عنيفة دارك بين الطرفين .
ونقل عن قائد جبهة قانية، خالد العواضي، قوله إن قوات الجيش تمكنت خلال المواجهات من تحرير منطقة “الخلق”، أولى مناطق مديرية السوادية، بعد مواجهات سقط خلالها قتلى وجرحى حوثيين.

ولفت الانتباه إلى أن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبل “رأس حوران” وسلسلة جبال “اليسبل” آخر المواقع التي كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي في جبهة قانية قبل فرارهم منها باتجاه مديرية الوهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *