محليات

تحديات الأمن الصناعي أمام الملتقى الدولي بالظهران

الخبر- البلاد

نظمت الجمعية الدولية للأمن الصناعي فرع المنطقة الشرقية بالظهران الملتقي السادس للجمعية الذي استضافت خلاله المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة اللواء المهندس بسام عطيه، وذلك في فندق كمبينسكي العثمان بمحافظة الخبر .

وفي بداية الملتقى تجول الحضور في المعرض المصاحب للملتقى . بعد ذلك ألقى رئيس فرع الجمعية بالظهران المهندس جابر السهيمي كلمة دعا خلالها إلى وضع استراتيجيات مبنية على رؤية مستقبلية وتحديد أهداف واضحة للارتقاء بقطاع الأمن المدني آخذين في الاعتبار متطلبات الحاضر وتحديات المستقبل .

وأكد السهيمي حرص الجمعية وفروعها على العمل مع جميع القطاعات الأمنية الحكومية للنظر على عمل المنظومة الأمنية والعناصر المؤثرة على أرض الواقع مع الأخذ بالحسبان التطورات التقنية في مجال الأمن المدني ، ومن أهم تلك القطاعات رئاسة أمن الدولة التي أوكل إليها أهم التحديات الأمنية في المملكة وهو مواجهة خطر الإرهاب .

وأضاف المهندس السهيمي أن الملتقى يهدف إلى تعزيز تعاون قطاع الأمن العام والمدني لتحقيق المهمة الأسمى وهي حماية وطننا وممتلكاته من أي عمل تخريبي.

وقدم السهيمي شرحاً مختصرًا عن الجمعية الدولية للأمن الصناعي منذ تأسيسها وما تقدمه من نشاطات وبرامج، وإعطاء فرصة لمنسوبي الأمن الصناعي حول العالم للارتقاء وتبادل الخبرات في هذا المجال، داعيًا جميع الإدارات والشركات الأمنية والصناعية للمشاركة والتفاعل مع نشاطات الجمعية لزيادة التحصيل المعرفي والثقافي للعاملين والمسؤولين والمعنيين ولمواكبة التطور السريع في المفاهيم الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *