الرياضة

تحت رعاية أمير الشرقية.. “عطاء ووفاء” تكرم ١٠٠ شخصية من رواد الرياضة خلال السبعينات

الدمام- حمود الزهراني

يقوم سمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز،اليوم بتكريم١٠٠ شخصية من رواد الألعاب الرياضية في المملكة ،خلال حقبة السبعينات بجائزة “عطاء ووفاء” في دورتها الثانية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن الدورة الثانية للجائزة ستضم في هذا العام إلى جانب رواد لعبة كرة القدم رواد الألعاب الرياضية المختلفة مثل كرة السلة، والطائرة، واليد، وألعاب القوى، وسلاح الشيش، والسباحة، والجودو، والدراجات، فيما كانت الدورة الأولى مقصورة على رواد الرياضة في كرة القدم خلال حقبة الستينات وما قبلها.

ووصف رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة المهندس صلاح الشيخ الدورة الثانية للجائزة التي ستكرم مجموعة من الرياضيين ورجال الأعمال بأنها “ليلة سترسم فيها أجمل لوحة فنية تمزج ما بين دفق العطاء وحضن الوفاء”.

وأشار إلى أن أعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة، وأمينها العام الدكتور سامر الحماد، ورئيس مجلس أمنائها عبدالعزيز التركي عملوا لمدة عام كامل، بموجب معايير معينة للوصول إلى أكثر من ١٠٠ شخصية رياضية، سيتم تكريمهم في الحفل المرتقب.

وأكد أن تكريم الجائزة لنخبة من الشخصيات الرياضية هي بمثابة تكريم لجميع الرياضيين في تلك الحقبة الزمنية، حيث تتم عملية ترشيح وترجيح أسماء الرواد وفق آلية تنظيمية وممنهجة، ومن خلال مقاييس واضحة لاختيار هذه النخبة من الذين بذلوا الكثير من العطاء في تأسيس الرياضة بالمملكة.

وأفاد بأن حفل التكريم بجائزة “عطاء ووفاء” هو بمثابة عرس رياضي تزدان بها المنطقة الشرقية كل عام لتكريم كوكبة من الرياضيين في مختلف الألعاب، وذلك حسب الحقب الزمنية التي بدأت العام الماضي بحقبة الستينات وما قبلها، ثم حقبة السبعينات هذا العام، تليها حقبة الثمانينات العام المقبل، وصولاً إلى عصرنا الحاضر.

وأشار إلى أن هذا الترابط الاجتماعي المستدام بين الأجيال السابقة واللاحقة هو ما تطمح إليها الجائزة في تحقيق التنمية المستدامة، التي تشكل أهم ركائز رؤية المملكة 2030، مفيدًا بأن هذه التنمية بدأت من المنطقة الشرقية، وستمتد إلى جميع مناطق المملكة في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *