الرياضة

تحتوي على ملاعب وصالات ومراكز تدريبية وتأهيلية لأكثر من 25 لعبة.. آل الشيخ يعتمد مشروع إنشاء أول قرية أولمبية بالمملكة

الرياض- البلاد

اعتمد معالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، محمد بن عبدالملك آل الشيخ، مشروع إعداد المخطط الشامل، وتصميم القرية الأولمبية بالرياض، ويشمل مركز النخبة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، والذي سيستغرق إعداده فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ الإشعار بمباشرة العمل.

المشروع الذي يحتوي ثماني مراحل، تنفذه شركة GMP الألمانية، وشركاؤها في المملكة، (شركة الاتحاد الهندسي السعودية “خطيب وعلمي”).

وتعد شركة GMP INTERNATIONAL GMPH إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم، والمختصة في تصميم المنشآت الرياضية، حيث حازت على أكثر من 590 جائزة.

ومن المقرر أن تضم القرية الأولمبية في الرياض مرافق متكاملة على الطراز العالمي، تشمل ملاعب وصالات رياضية “داخلية وخارجية” لأكثر من 25 لعبة، إضافة إلى خدمات الأداء الرياضي المكونة من عيادات التأهيل، والاستشفاء، والعلاج الطبيعي، والقوة واللياقة، والتغذية، والتعليم، وغيرها.

يذكر أن مشروع القرية الأولمبية في الرياض، يعد باكورة مشاريع القرى الأولمبية الأربع، التي ستقام في الرياض، والدمام، وجدة، وأبها، والتي تم الإعلان عنها أواخر مارس الماضي خلال حفل إطلاق برنامج رياضيي النخبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *