محليات

تتويج الأمن الصناعي في أرامكو السعودية بجوائز عالمية

الظهران – حمودالزهراني

فازت أرامكو السعودية ممثلة بدائرة الأمن الصناعي بجائزتين استحقاقيتين دوليتين مقدمة من الجمعية الدولية للأمن الصناعي (ASIS International) خلال الحفل الذي اقيم في ولاية لاس فيغاس الامريكية.

وتعبر الجائزتان المتزامنتان عن الدور الرائد الذي تضطلع به أرامكو السعودية فيما يتعلق بممارسات الأمن الصناعي مبرهنة بذلك على تحقيق التميز الذي تضعه أرامكو السعودية نصب عينيها في شتى مجالات أعمالها

وتقدم الجائزة الأولى وهي جائزة الاستحقاق للشهادات الاحترافية لعام 2018 والمقدمة لأرامكو السعودية دائرة الأمن الصناعي للمنظمات التي تظهر التزامًا متميزاً بالتطوير المهني لأخصائي الأمن التابعين لها من خلال الشهادات الاحترافية، و كذلك للمنظمات التي تساهم في تطوير و ترقية البرامج المقدمة من الجمعية لاعتماد مختصي الأمن الصناعي. وقد حققت أرامكو السعودية وفق هذه المعايير المكانة الأعلى دولياً خلال دورة العام 2017 مما أهلها لاستحقاق الجائزة بجدارة. فقد التزمت أرامكو السعودية بالتطوير المهني لأخصائيي الأمن التابعين لها وساهمت بشكل فعال في توجيه تطوير موظفيها ذوي العلاقة.

ونتيجة لهذا الالتزام، تزخر اليوم منظومة الأمن الصناعي في أرامكو السعودية بنخبة من المختصين الحاملين لشهادات اعتماد دولية في واحدة على الأقل من التخصصات الاعتمادية الثلاث التي تقدمها الجمعية. وهذه الجائزة تتوج إرث أرامكو السعودية بتطوير الكفاآت وفقاً لأحدث المعايير الدولية، فمنذ عام 1975 ساهمت أرامكو السعودية تفاعلياً في برامج التطوير التي تقدمها الجمعية الدولية للأمن الصناعي، لسبق الجمعية في هذا المضمار،

مما ميزها كشريك نجاح
اما الجائزة الثانية فهي جائزة الاستحقاق الاقليمي لعام ٢٠١٨ والمقدمة للمهندس خالد الغامدي ناظر قسم هندسة ومشاريع الأمن الصناعي بأرامكو السعودية نظراً لمساهمته في تطوير مهنة الأمن الصناعي من خلال جهوده المثمرة في تقديم وإعداد وتنسيق دورات وملتقيات تدريبية احترافية مستندة على المادة العلمية الرصينة التي توفرها الجمعية الدولية للأمن الصناعي، وقد استفاد من هذه الدورات المنعقدة في 4 مدن سعودية أكثر من 265 مختص بالأمن الصناعي ساهم من خلال حصولهم على شهادات مهنية تتمتع بالاعتراف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *