اقتصاد

تأهيل 63 مكتبا استشاريا للعمل على برنامج (وافي)

الرياض ــ البلاد

اعلن الأمين العام لبرنامج البيع على الخريطة في وزارة الإسكان “وافي”، محمد الغزواني ان عدد المكاتب الاستشارية الهندسية التي تم تأهيلها من قبل لجنة البيع على الخريطة 63 مكتبا حتى الآن.

ولفت الغزواني في تصريح صحفي الى ان تأهيل المكاتب الاستشارية الهندسية احد الضوابط المتعلقة ببيع او تاجير الوحدات العقارية على الخريطة، الصادرة بقرار من لجنة “البيع والتاجير على الخريطة”، واحد اهم شروط العمل في مشاريع البيع والتأجير على الخريطة، لضمان جودة العمل على ارض الواقع وتحقيقه فرصا اكبر للتواصل مع المكاتب.

واضاف الغزواني، ان “اجمالي التراخيص الممنوحة للشركات العقارية في كافة مناطق المملكة، بلغ 60 ترخيصا منذ بداية العام الجاري”، مبينا انه لم يتم ايقاف اي مشروع من مشاريع البيع على الخريطة التي تم ترخيصها.

وأشار الى ان اكثر المنتجات طلبا في البيع علی الخريطة هي الشقق والفلل الكاملة والمتلاصقة السكنية، وهو التوجه المستقبلي لجميع المشاريع خلال الفترة المقبلة، ما سينعكس بفائدة على البائع والمشتري.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في منتصف الشهر الجاري تخصيص 12544 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخريطة “وافي” بالشراكة مع المطورين العقاريين، ضمن 28051 منتجا سكنيا في جميع مناطق المملكة ضمن الدفعة السابعة من برنامج “سكني” الذي استهدف تخصيص وتسليم 280 الف منتج خلال العام الجاري 2017م، منها 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع المصارف والمؤسسات التمويلية، و7807 أراض بدون مقابل مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *