محليات

تأهيل 10 آلاف شاب وشابة لقطاعات الصناعة والإسكان والترفيه

رابغ- عبدالهادي المالكي

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن اطلاق المرحلة الثانية من برنامج الأمير خالد الفيصل لبناء الانسان “طموح” وفيه تم رفع عدد الخريجين الى 10 الاف شاب وشابة. وكذلك إنشاء مركز لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات الذين سيتم توظفيهم في 200 شركة موزعة على محافظات المنطقة بإشراف امارة منطقة مكة المكرمة.

وقال الأستاذ فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادي في تصريحة للبلاد ان هذه الخطة تاتي ضمن المبادرات المتناغمة مع رؤية المملكة 2030 بالاستثمار في الانسان السعودي وتوجيهات الأمير خالد الفيصل بضرورة بناء الانسان وتنمية المكان وقد اطلقنا عدد من المبادرات منها كلية الأمير محمد بن سلمان الإدارة وريادات الاعمال وهذا فخر لنا ان تحتضن المدينة الاقتصادية هذه الكلية الهامة وهذا الصرح التعليمي الشامخ وأيضا عندنا عدد من المبادرات الثانية منها كلية لتعليم فنون الطهي واخر ى للطيران والتي نعملها مع عدد من الشركاء واليوم .

واضاف نحن نستثمر الشركات المحلية والعالمية واليوم الحمد لله الوادي الصناعي استقطب اكثر من 120 شركة في صناعات لا تعتمد على النفط تتناغم مع رؤية 2030 لتخفيف الاعتماد على النفط ، نحن فخورين بميناء الملك عبدالله حيث وصلت قدرته الاستيعابية الى 3 مليون حاوية واصبح من اسرع الموانئ نمواً في العالم من حيث التصنيفات العالمية .
بالنسبة للوحدات السكنية لدينا الآن اكثر من 10 الاف وحدة وارض سكنية ونعتبر من اكبر المطورين في المملكة في التطوير العقاري.

اليوم ومع توجه القيادة الرشيدة بالتركيز على رفاهية المواطن لدينا اكثر من 34 مشروع في مجال الترفيه والسياحة باستثمار يصل الى ثلاثة مليارات ريال تحت التنفيذ ، وهذه المشاريع بإذن الله ستؤدي الى تحسين جودة الحياة في المدن السعودية ، مشيرا الى مشاريع في الرياضة العالمية مثل رياضة الجولف والتي افتتح موقعها مؤخراً بالإضافة الى نادي صحي على مساحة 50 الف متر تحت التنفيذ لجميع افراد العائلة، أيضا المارينا وعدد من المرافق الترفيهية إن شاء الله تخدم الساكن والزائر للمدينة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *