الأولى

تأسيس شركة مستقلة لتطوير مشروع البحر الأحمر

جدة- البلاد

حقق مشروع البحر الأحمر الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في 31 يوليو الماضي، إنجازاً مهماً عبر تأسيس شركة مستقلة تعنى بتطوير المشروع تحت مسمى “شركة البحر الأحمر للتطوير”.

وسجلت وزارة التجارة والاستثمار”شركة البحر الأحمر للتطوير” كشركة مساهمة مغلقة مملوكة ملكية كاملة لصندوق الاستثمارات العامة ويرأسها جون باغانو، المدير التنفيذي للتطوير السابق لمجموعة “كناري وارف” في لندن.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة أن تأسيس الشركة ، يشكل خطوة رئيسية ويؤكد على أهمية هذا المشروع المحوري، الذي سيعزز النمو الاقتصادي للمملكة من خلال تطوير قطاع السياحة في البلاد، وهو تجسيد عملي لرؤية المملكة 2030.

ويساعد تحول المشروع إلى شركة مساهمة مغلقة على المضي قدماً بعملية إنشاء منطقة خاصة في نطاق المشروع، تتمتع بإطار تنظيمي مستقل هدفه التركيز على الاستدامة البيئية، وتوفير عدة تسهيلات، كمنح تأشيرة دخول لدى الوصول، بالإضافة لأنظمة تجارية متطورة تتناغم مع الحراك الاقتصادي الذي يشهده المجتمع، مما يمكن الشركة من التطور والتقدم وصولاً إلى إنشاء وجهة سياحية عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *