متابعات

بي بي سي: ترحيب بريطانيا الحار بولي العهد يترجم التحالف بين البلدين

لندن ــ وكالات

وصفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” استقبال بريطانيا الحار لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد باللائق.

ورصدت الهيئة جدول برنامج زيارة ولي العهد للندن، إذ سيلتقي بالملكة إليزابيث في قصر باكنجهام ويتناول الغداء، ثم يلتقي الامير ويلز تشارلز ودوق كامبريدج ويليام في كلارنس هاوس، ثم يعقد اجتماعات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي في قصر تشيكرز وداوننج ستريت.

واعتبرت المحطة جدول زيارة ولي العهد مؤشرا على ترحيب حار وحفاوة تترجم التحالف الطويل بين البلدين، والذي سيأخذ شكلا أقوى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن العلاقة في الوقت الحالي قائمة على روابط أمنية عميقة ووثيقة، فالسعودية تتشارك المعلومات الاستخبارية التي قالت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي عام 2016 إنها أنقذت البريطانيين في شوارع بريطانيا، بينما السعودية حريصة على الخبرة السيبرانية البريطانية لمساعدتها على مواجهة التهديد القادم من إيران.

ومتوقع أن تتوثق أكثر خلال الفترة المقبلة؛ فبريطانيا تدعم المشاريع الاقتصادية التي تشهدها المملكة بمعدل سريع سرعة مذهلة، آملة في أن يعود عليها ذلك بالمنافع في توسيع قاعدتها الاقتصادية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتُظهر لحلفائها أنها يمكن أن تبقى شريكا موثوقا به في مجال الأعمال التجارية والدبلوماسية العالمية، بحسب “بي بي سي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *