الرياضة

بيتزي يضع بصمته الفنية على أداء الأخضر

جدة- البلاد

نجح المدرب الأرجنتيني بيتزي في وضع بصمته على لاعبي المنتخب الوطني ، ما انعكس على أداء معظم اللاعبين ، وبحق أصبح للمنتخب السعودي شكل ومضمون داخل المستطيل الأخضر. ونجح بيتزي في استغلال معسكر ماربيا في إطار المرحلة الرابعة، من الإعداد للمونديال في خلق التناغم بين خطوط الفريق.

تألق الأخضر
كرر المنتخب السعودي ثنائية الجزائر الودية، عندما فاز على اليونان بهدفين نظيفين.في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة اشبيليه الأسبانية.وبدا لاعبو المنتخب السعودي اليوم أكثر استيعاباً لفكر المدرب الذي فرض نهجه الفني على اللاعبين .

حرص الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على خوض المباراة بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الجزائر الودية الأخيرة ، مع دخول يحيى الشهري أساسياً، والاعتماد على طريقة 4 / 5 /1 ، لتوفير الكثافة العددية اللازمة وسط الملعب .

ويحسب لبيتزي أيضا حسن الانتشار الذي بدا عليه لاعبو المنتخب السعودي، والتمرير من لمسة واحدة، ومحاولة فرض أسلوبه على المنتخب اليوناني.

ويدين المنتخب السعودي بالفضل في الفوز الذي حققه، في المباراة الودية الثانية له على التوالي، إلى حالة الاستقرار من خلال ثبات التشكيل التي فرضه بيتزي على مباراتين وديتين ، فضلاً على الكثافة العديدة التي يوفرها بيتزي في منتصف الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *