الرياضة

بولندا وكولومبيا .. البقاء في المنافسة أو الرحيل المبكر

يواجه منتخب بولندا نظيره منتخب كولومبيا اليوم، وذلك في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2018، وسيستضيف المباراة ملعب كازان أرينا.
قابل النسور البولندية منتخب السنغال في الجولة الأولى وخسروا بهدفين لهدف، فأصبحوا في قاع المجموعة رفقة التريكولور الكولومبي الذي خسر من اليابان بهدفين لهدفٍ أيضاً في المباراة الأولى، أما الصدارة فقد قبض عليها الساموراي الياباني وأسود التيرانجا السنغالية برصيد 3 نقاطٍ لكلٍ منهما.

وستكون هذه المباراة هي مباراة الفرصة الأخيرة بالنسبة للمنتخبين، فإما النهوض والعودة وتجديد أمل الصعود لدور الـ16 في المونديال، وإما الخروج من الباب الخلفي، ولا يحتاج أي فريق من الفريقين إلا الفوز للعودة بقوة للمنافسة على بطاقة العبور، أما التعادل فسيكون مرضيا جداً لكليهما، وسيرجئ جميع الأمور للجولة الأخيرة من المجموعة المتوقع أن تشتعل في الجولة الثانية.

تعتبر هذه المباراة هو اللقاء الرسمي الأول بين بولندا وكولومبيا، ولم يتقابل المنتخبان إلا مرةً واحدةً من قبل في لقاء ودي عام 2006 انتهى بانتصار المنتخب الأمريكي الجنوبي بهدفين لهدف.
– فاز التريكولور الكولومبي بمباراتين فقط من 9 جمعتهم بمنتخب أوروبي في كأس العالم (تعادل 2، خسر 5)، وكان هذين الانتصارين على سويسرا في 1994 واليونان في 2014.

– لم يسبق لبولندا التعادل مع منتخب من أمريكا الجنوبية في المونديال، حيث قابلت منافسا من القارة اللاتينية 9 مراتٍ من قبل، فازت في 4 مباريات وخسرت 5.
– خسرت كولومبيا مباراتيها الافتتاحيتين في كأس العالم مرةً واحدةً من قبل، كانت عام 1994 من رومانيا والولايات المتحدة.

– أصبح خوان كوينتيرو أول لاعب في تاريخ المنتخب الأمريكي الجنوبي يسجل في مباراتين افتتاحيتين في المونديال، حيث زار شباك اليابان في المباراة الأول في 2018، كما أنه سجل في المباراة الأولى لمنتخب بلاده في 2014.

– البطاقة الحمراء التي تحصل عليها كارلوس سانشيز في المباراة الأولى ضد الساموراي، هي الأولى في تاريخ منتخب كولومبيا في البطولة، كما أنها الأولى في كأس العالم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *