محليات

بوابة الأسر المنتجة لخدمة أعمال المكيّات

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

بدأت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة تنفيذ خدمات دعم الأسر المنتجة عبر البوابة الإلكترونية التي تم تدشينها مؤخراً، لتشكل واجهة حضارية تسخّر إمكانات التقنية الهائلة في خدمة منتجات الأسر وتيسير عمليات العرض والتسويق لها.

وأوضح مدير مركز الأسر المنتجة في غرفة مكة المكرمة ثامر باقادر، أن البوابة الإلكترونية ستيسر على الأسر الكثير من خطوات العمل من خلال باقة الخدمات الشاملة التي ستقدمها،

ومنها: تسجيل بيانات وتوثيق حسابات الأعضاء، إضافة وعرض المنتجات، إنشاء استبيان لعمل دراسات واحصائيات وتقارير، طلب المشاهد، إجراء محادثات فورية للمساعدة، وغيرها من البرامج المتنوعة.

ونوه إلى أن هناك اشتراطات وبنودا للراغبين في الاستفادة من هذه البوابة الإلكترونية، ومنها أن يكون سعودي الجنسية وأن يتضمن التسجيل الأنشطة الحرفية والمشاريع المنزلية متناهية الصغر، مع تحري الدقة والمصداقية في ادخال البيانات لضمان تلقي الدعم المناسب.

من جانبها أوضحت رئيسة قسم الأسر المنتجة في غرفة مكة المكرمة سميرة العتيبي، أن هذه البوابة الإلكترونية تمثل قناة تواصل فعّال بين المختصين في مركز الأسر المنتجة والمستفيدين، لتسهيل الحصول على المعلومات وتوفير الجهد والوقت وتحقيق التفاعل من خلال إبداء الرأي وتلقي المقترحات والرد على الاستفسارات، لافتة إلى أنها ستخدم نحو 649 أسرة تقريباً مسجلة تحت مظلة الغرفة، وتسهم في تسهيل توجيه وتقديم البرامج والخدمات لها في مختلف الأنشطة.

وأضافت: “كما نظمت الغرفة ملتقيات متنوعة لخدمة الأسر المنتجة، وأبرزها ملتقى مكيّات بنسخه الثلاث الذي شمل جميع أنشطة تلك الأسر وشهد مشاركة واسعة من المجتمع المكي، واستفادت منه نحو 260 أسرة، إضافة إلى ملتقيات عدة تندرج ضمن مشروع صنع في مكة، وتستهدف جوانب توعوية وتنظيمية وتسويقية للمشروع استفادت منها 274 أسرة”.

وأشارت رئيسة قسم الأسر المنتجة بالتأكيد على أن غرفة مكة المكرمة تحرص من خلال هذه البرامج والفعاليات والمهرجات على توفير الدعم المتنوع لقطاع الحرف والصناعات اليدوية، إذ تتيح لهم فرص التسويق في المناسبات والفعاليات المختلفة التي تنظمها الغرفة بشكل دوري، وتضمن لهم أيضاً المشاركات الخارجية مع بعض الجهات ذات الاهتمام، فضلاً عن تيسير انضمامهم للدورات التدريبية والبرامج المتخصصة التي تسهم في رفع مستوى الحرفية والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *