الأرشيف الرياضة

بهديتين من الحكم والمدافع الهلال يتجاوز الرائد.. الأهلي والاتفاق يتفقان على السلبية أداءً ونتيجة والفتح يكتسح هجر برباعية

متابعة: عبدالرحمن الزهراني وحمود الزهراني :

اعتلى الاتفاق صدارة الترتيب اثر تعادله السلبي مع الأهلي في المباراة التي جرت بينهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري زين للمحترفين، حيث رفع رصيده الى (20) نقطة متقدما على الشباب الذي يلاقي النصر اليوم بنقطة واحدة، كما رفع الأهلي رصيده الى (13) نقطة وضعته في المركز الرابع، وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي معتز الموسى في الدقيقة الثامنة من شوطها الاول.
وفي الرياض حقق الهلال فوزا مستحقا على الرائد بهدفين نظيفين، سجلا في الدقائق الاخيرة من اللقاء عن طريق ايمانا (من ركلة جزاء) والفريدي..
وفي الاحساء انتهى ديربي هجر والفتح بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين.
الأهلي × الاتفاق
خرج الأهلي والاتفاق بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما السلبي في المواجهة التي جمعتهما بالأمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة وقد لعب الأهلي بعشرة لاعبين من الدقيقة 9 من عمر اللقاء إثر طرد معتز الموسى وبرغم النقص كان الأهلي الأفضل في بعض فتراته وتحصل على فرص أخطر وبهذا التعادل رفع الأهلي رصيده الى 14 نقطة والاتفاق وصل الى20 نقطة.
سيناريو اللقاء
وشهدت موقعة الكلاسيكو المثيرة تشابهاً كبيراً في طريقة اللعب من خلال الاعتماد على أسلوب 4-4-2 بوجود مهاجمين صريحين كما أن الفريقين اتفقا على المحافظة على تشكيلة مواجهتهم السابقة وقد شهد الثلث ساعة الأول تفوقا أهلاويا بحث من خلاله عن تسجيل هدف مبكر وكاد أن يفعل ذلك في الدقيقة الخامسة بعد أن مرر فيكتور كرة جميلة لمعتز الموسى مستغلا خروج الحارس وقد سدد معتز كرته مباشرة باتجاه المرمى ولكن فائز السبيعي أكد أنه من أفضل حراس الدوري وتصدى للكرة الصعبة ليخرجها لركنية وفي الدقية 7 رد يحيى الشهري بهجمة مرتدة تجاوز فيها أكثر من لاعب قبل أن يسدد من على مشارف المنطقة وتصطدم الكرة في جفين لتصل سهلة للمسيليم.
الحمراء تبعد معتز
لم تمض سوى 9 دقائق فقط حتى تسبب معتز الموسى في إحراج فريقه بعد تدخل قوي في كرة مشتركة مع سياف ليمنحه عبد الرحمن العمري البطاقة الحمراء والتي جعلت تيسير الجاسم يتراجع لمساندة بالومينو على حساب الأدوار الهجومية.
وقد تراجع أداء الأهلي قليلا عن البداية ولكن ظل هو المسيطر والأكثر وصولا للمرمى ففي الدقيقة 17 لعب المر كرة عرضية لم تجد المتابعة وبعدها بدقيقة واحدة فقط تلقى فيكتور كرة عرضية روضها قبل أن يجهزها لبالومينو الذي سددها بدوره واصطدمت في سياف وخرجت لركنية.
كما أن كماتشو في الدقيقة 27 نفذ كرة ثابتة بشكل لولبي نجح فائز السبيعي في إبعادها قبل أن تصل للحوسني بينما أضاع جفين البيشي فرصة تسجيل في الدقيقة 29 بعد أن جهز له بالومينو كرة برأسه قرب خط الستة سددها جفين عشوائية بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 35 حضرت أول كرات الاتفاق الخطيرة من كرة ثابتة لحمد الحمد نجح تيسير الجاسم في تحويل مسارها إلى ركنية لم تستغل.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول سيطر الاتفاق وبحث عن تسجيل هدف يلخبط أوراق الأهلي بشكل أكبر ولكن يقظة الدفاع كانت سدا منيعا لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
واصل الفريقان اللقاء بنفس الأسماء التي بدأ بها كل فريق باستثناء معتز الموسى المطرود بالبطاقة الحمراء ليتواصل الأداء متوسطا بين الفريقين مع وجود فرص قليلة ففي البداية طالب فيكتور بضربة جزاء بعد اختلال توازنه مع جمعان الجمعان داخل الصندوق ثم رد سباستيان تيغالي بتسديدتين الأولى عرضية والأخرى بعيده عن المرمى كما أن فيكتور تقدم من الجهة اليسرى ولعب عرضية قوية أبعدها السبيعي لرمية تماس، كما أن السبيعي تدخل في الدقيقة 56 وأنقذ مرماه من كرة طولية باتجاه فيكتور صادها على خط منطقة الجزاء ورد حمد الحمد بعد ذلك بتسديدة أمسك بها المسيليم.
وشهدت الدقيقة 65 فرصة تسجيل للاتفاق بعد أن لعب البديل حريري كرة عرضية متقنة للسالم الذي غمزها بجوار القائم الأيمن بينما يحيى حكمي سدد بعدها كرة قوية أمسك المسيليم بها بكل ثقة.
البديل الاتفاقي الآخر زامل السليم كاد أن يأتي بالفرح الاتفاقي من مجهود فردي راوغ فيه أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرته من داخل الصندوق ويبعدها جفين بقدمه لركنية.
وفي الدقيقة 80 تحصل سباستيان على كرة داخل الصندوق خادع بها قلبي الدفاع قبل أن يسدد كرة قوية جدا في الزاوية اليمنى تصدى لها المسيليم بكل براعة وأخرجها لركنية.
انتظر جاروليم حتى العشر دقائق الأخيرة لإجراء تبديلاته وتنشيط منطقة الوسط بدخول درويش ومسعد بديلين عن الحوسني وكماتشو وأتبعها بدخول الراهب بديلا عن فيكتور بعد أن قدم الثلاثي الأجنبي مجهودا بدنيا كبيرا لسد النقص العددي في صفوفه، كما أن الأداء لم يتغير كثيرا وانحصر وسط الميدان حتى أعلن الحكم عبد الرحمن العمري عن نهاية اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا وبحصد نقطة لكل فريق.
الهلال × الرائد
حقق الهلال فوزا متأخر على ضيفه الرائد بنتيجة 2/صفر في اللقاء الذي اقيم على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ليرفع رصيده للنقطة 18 بفارق نقطتين عن المتصدر الاتفاقي.
دخل الهلال المباراة بنية انتزاع فوز مضمون وشن عدة هجمات عن طريق الدوسري والشلهوب والكاميروني إيمانا وأمامهم المغربي يوسف العربي ولكن يقظة دفاع الرائد حالت دون تحقيق الهلال لهدفه لينهي الحكم سعد الكثيري الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني واصل الهلال نهجه الهجومي حتى تأتي الدقيقة 79 ليحاول المغربي يوسف العربي التقدم بالكرة ويسقط داخل منطقة الجزاء إثر تلامسه مع مدافع الرائد إبراهيم مدخلي ليحتسب الكثيري ركلة جزاء غريبة ينبري لها الكاميروني أكيلي إيمانا ويسددها بمنتصف مرمى الرائد ليتقدم الهلال بهدف.
بعدها بأربع دقائق ومن كرة طويلة من المغربي عادل هرماش تصل لأحمد الفريدي على إثر خطأ فادح من سليمان الخالدي والذي فشل في ابعاد الكرة لينفرد الفريدي وينجح في مراوغة الحارس أحمد الكسار ليؤمن الهلال فوزه وتنتهي المباراة بفوز الهلال بنتيجة هدفين للاشيء.
الفتح × هجر
فجر فريق الفتح غضبه في مرمى هجر عندما كسبه في ديربي الاحساء في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 4-2 لصالح الفتح سجل الأهداف الحمدان ودوريس وسفياني وابو عبيد، وسجل لهجر ابوهميل وتوفيق ابوحميد، وجاءت بداية اللقاء هجومية من الفريقين، وحرص كل فريق على تسجيل هدف السبق المبكر للنتيجة الايجابية وهو الامر الذي نجح فيه الفتح وكانت له الاسبقية في الوصول الى شباك هجر عند الدقيقه الاولى بواسطة اللاعب حمدان الحمدان الذي سجل الهدف الاول للفتح، وهو الهدف الذي اشعل الميدان والمدرجات في وقت واحد عندها كثف هجر من هجماته لتخليص الهدف وفي الدقيقة 12 ومن جزائية تقدم لها الرجيب وسددها وتصدى لها شريفي لتجد المتابع عبدالله بوهميل الذي سددها في المرمى كهدف لهجر، ليتحول الملعب الى هجوم متبادل من الجانبين ولكن الافضلية كانت تميل لصالح الفتح الاكثر وصولا عكس لاعبي هجر الذين افتقدوا للفعالية والتركيز امام مرمى شريفي، وفي الدقيقه30 نجح الفتح في اضافة الهدف الثاني.
ومع بداية الشوط الثاني كثف هجر من هجومه على مرمى الفتح بحثا عن تسجيل هدف تعادل ولكن الدفاعات الفتحاوية كانت بالمرصاد لكل الهجوم الهجراوي، الا ان الارتداد الفتحاوي كان اتقن واخطر، وفي الدقيقة 53 نجح دوريس سلمو في اختراق دفاع هجر ووضع الكرة في المرمى كهدف ثالث للفتح، عندها شعر الهجراويون بالخطر ولم يكن امامهم سوى الهجوم وفي الدقيقة 64 نجح توفيق ابوحميد في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لهجر بعد فاصل مراوغة إلا ان الفتح كانت له كلمة من خلال التركيز والفعالية الاكثر لحسم النتيجة بالهدف الرابع الذي جاء في الدقيقه 79 بواسطة ربيع سفياني ليحقق الفتح فوزا مستحقا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *