اقتصاد

(بنك أوف نيويورك)يسعى للاستثمار في المملكة

نيويورك – وكالات

يخطط بنك أوف نيويورك ميلون كورب إحدى كبرى المؤسسات المالية في العالم، لتأسيس مكتب في المملكة في الربع الثاني من العام الجاري. والبنك، الذي يستهدف -وفقا للمصادر- التقدم بطلب لنيل ترخيص لخدمات الأصول من هيئة السوق المالية السعودية، هو أحدث بنك أجنبي يرغب في تعزيز وجوده في المملكة مع شروعها في مبادرة إصلاح ضخمة.

وفي نهاية يناير الماضي تسلمت مجموعة سيتي جروب المصرفية خطابا رسميا من هيئة السوق المالية السعودية يسمح لها بالبدء في مزاولة الأنشطة المصرفية الاستثمارية.

وتقول مصادر إن نيويورك ميلون يتولى بالفعل صناديق خارجية ، لكن فتح مكتب في الرياض سيسمح له بالعمل على نحو أكبر والسعي إلى أنشطة جديدة.

وقال البنك في بيان: “بنك نيويورك ميلون يستكشف منذ فترة الفرص وإمكانية تأسيس وجود في المملكة. تلك الخطط ما زالت في مرحلة التطوير. ولذلك لسنا في وضع يسمح لنا بمناقشة خطط المستقبل في الوقت الراهن”.

وتقول مصادر إن البنك يرى فرصا لتقديم خدمات الإيداع والحفظ إلى كيانات سعودية كبيرة ذات نشاط خارجي مثل أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة.

وتعكف أرامكو على طرح عام أولي من المتوقع أن يكون الأكبر في العالم، والذي من المقرر أن يجري في النصف الثاني من 2018، ويعد ركيزة أساسية لخطة طموحة لتقليص اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط.

ويخطط صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية الرئيسي لزيادة استثماراته الخارجية لجلب التكنولوجيا للصناعة المحلية وتعزيز عوائد الاحتياطيات المالية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *