الرياضة

بنشوة التأهل للمونديال.. الزعيم يسعى لتخطي العين في دوري الأبطال

تقديم- محمود العوضي

يستقبل فريق الهلال نظيره العين الإماراتي اليوم، على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، في إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وستبدأ المباراة في تمام الثامنة مساء. وكانت نتيجة مباراة الذهاب، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد هزاع بن زايد بنادي العين.

يعد فريق الهلال الأوفر حظاً في التأهل لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، خاصة وأن نتيجة التعادل السلبي في المباراة الماضية بالإمارات، سهلت من مهمة الزعيم لبلوغ نصف النهائي، ويحتاج الزعيم للفوز بأي نتيجة على العين؛ من أجل الحصول على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

في المقابل ستكون هناك عدد من الفرص متاحة لفريق العين. وإن كانت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على أرضه في المباراة الماضية أمام الهلال، لن تكون في صالحه، إلا أن لديه أكثر من خيار للتأهل، ففوز العين في الإياب على الهلال بأي نتيجة، يعني بلوغه للدور التالي، كما أن التعادل الإيجابي سيكون من مصلحة الفريق الإماراتي، والذي يطمح لاعبوه في تكرار ما حدث الموسم الماضي، وبلوغ نهائي البطولة.

الهلال يعاني من عدة غيابات مؤثرة، فمايسترو الوسط الهلالي سلمان الفرج، وعبدالله عطيف، وعبدالله الحافظ، سيغيبون، بفعل تكرار حصولهم على الكروت الصفراء، فيما سيغيب محمد البريك؛ بسبب الإصابة، ويأمل رامون دياز المدير الفني للهلال أن يكون البدلاء قادرين على تعويض الغيابات والإصابات، في المقابل يأمل زوران ماميتش المدير الفني للعين الاستفادة من عودة عمر عبد الرحمن نجم الفريق العيناوي، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاءي منتخب بلاده أمام الأخضر السعودي، والمنتخب العراقي.

وكذلك عودة اللاعب إسماعيل أحمد وفي المقابل سيغيب عن اللقاء اللاعبان مهند العنزي وخالد عبدالرحمن للإيقاف.

وسيتأهل الفائز بمجموع اللقاءين لمقابلة الفائز من مواجهة الأهلي وبيروزي الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *