الرياضة

بلجيكا تهزم البوسنة 4-3 في مواجهة مثيرة

حافظ منتخب بلجيكا على سجله الخالي من الهزائم بعد أن تقدم ثم عوض تأخره في فوزه 4-3 خارج ملعبه على البوسنة يوم السبت وهي نتيجة وجهت لطمة قوية لفرص أصحاب الأرض في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وتعني النتيجة أيضا أن إيطاليا ضمنت الصعود لملحق التصفيات ضمن أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني.

وتملك بلجيكا، التي حجزت بالفعل مكانها في نهائيات روسيا في صدارة المجموعة الثامنة، 25 نقطة من تسع مباريات.

بفارق 11 نقطة عن البوسنة صاحبة المركز الثاني التي تملك فرصة ضعيفة في احتلال أحد المراكز المؤهلة لملحق التصفيات.

وتستطيع اليونان صاحبة المركز الثالث، التي تملك 13 نقطة من ثماني مباريات.

تجاوز المنتخب البوسني إلى المركز الثاني عندما تلعب في ضيافة قبرص في وقت لاحق يوم السبت.

ووضع الظهير الأيمن توماس مونييه بلجيكا في المقدمة في الدقيقة الرابعة محرزا هدفه الخامس في ست مباريات بعد عمل جيد من ايدن هازارد على أرضية ملعب موحلة باستاد جربافيتسا.

وزاد المنتخب البوسني من الضغط بعد تأخره ورد بهدفين عن طريق لاعب الوسط حارس مدونيانين والجناح ايدن فيشتشا ليقلب النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

وعادل مدونيانين النتيجة في الدقيقة 30 من مدى قريب بعد أن هيأ له ايدن جيكو الكرة وأطلق فيشتشا تسديدة قوية من 14 مترا بعد تسع دقائق أخرى إثر خطأ فادح من يان فرتونجن مدافع بلجيكا.

وأدرك المهاجم ميشي باتشواي التعادل للمنتخب البلجيكي من ثلاثة أمتار بعد أن ارتدت الكرة من أسمير بيجوفيتش حارس البوسنة.

عقب تسديدة منخفضة من يانيك كاراسكو في الدقيقة 60 قبل أن يعوض فرتونجن الخطأ الذي ارتكبه بتسجيل هدف بلاده الثالث.

ووضع قلب الدفاع الكرة في الشباك عند الزاوية البعيدة بعد أن سقطت الكرة في طريقه إثر ركلة ركنية نفذها كاراسكو ليسكت الجماهير البوسنية الصاخبة في ليلة ممطرة.

وأنعش المدافع داريو ديوميتش آمال البوسنة بضربة رأس في الدقيقة 82 ليجعل النتيجة 3-3 قبل أن يهز كاراسكو الشباك بعد أقل من دقيقة واحدة عندما استفاد من خطأ دفاعي ليضع الكرة في شباك بيجوفيتش.

ويجب على البوسنة الفوز خارج ملعبها على استونيا في مباراتها الأخيرة يوم الثلاثاء على أمل أن تسير النتائج الأخرى في صالحها لتحافظ على آمالها في التأهل.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع في التصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم بينما تخوض أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وإياب من أجل أربعة مقاعد أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *